الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2018| بالفيديو.. الهريش. .فارس يتألق على قمم الجبل الأسود.. وهولندا تترقب

في جنوب أوروبا وعلى ساحل البحر الأدرياتيكي تقف دولة “مونتينغرو” أو”الجبل الأسود” حيث السلاسل الجبلية والغابات والسهول والأنهار، وعلى بعد نحو 45 كيلو مترا من العاصمة، يرفع أحد فرسان المتوسط علم ليبيا في الدوري المونتيغري الممتاز لكرة القدم، بينما تتأهب شمال القارة الأوروبية وتحديدا هولندا، بلد الزهور والقلاع، لاستقبال “زكريا الهريش”، محترفنا الدولي في أوروبا.

ففي أواخر يوليو الماضي أتم نادي سوتييسكا بطل الدوري المونتنغري، التعاقد مع لاعب منتخبنا الوطني الليبي، زكريا الهريش، لمدة موسم واحد قابل للتجديد على سبيل الإعارة، قادما من نادي الأهلي طرابلس العريق وجاء تعاقد الهريش مع سوتييسكا المشارك في بطولات اليويفا بالإضافة إلى البطولات المحلية،  عن طريق الصربي فرانكو، مدرب الأهلي السابق.

 

ومنذ أن وطأت أقدام الهريش على ملاعب الجبل الأسود، وهو يقدم أداء مميزا مع فريقه سوتييسكا سواء في الدوري المحلي أو في بطولة الكأس. ودفع المستوى الجيد الذي يظهر به “زيكو” كما يطلق عليه في ليبيا، الجهاز الفني لبطل الدور المونتينغري إلى أن يشرك اللاعب بشكل أساسي في منافسات الفريق.
 

وبعد أقل من شهر تقريبا قدم الهريش أوراق اعتماده رسميا مع سوتييسكا عندما أحرز ثنائية في مرمى فريق كرفينا ستيينا في المباراة التي انتهت بفوز بطل مونتنيغري بـ7 أهداف كاملة دون رد ضمن منافسات كأس مونتنيغرو. كما سجل الهريش هدفا في مباراة فريقه ضد اسكرا دانيلوفجراد في إياب دور الـ16 بالكأس وانتهى اللقاء بفوز سوتييسكا بأربعة أهداف مقابل هدف.

وعلى مدار النصف الأول من الموسم، استطاع الهريش بأداءه المقنع أن يدخل مرتين، تشكيلة الأسبوع في منافسات الدوري. وتتويجا لمجهوده الرائع وسعيه المستمر لتحقيق الإنجاز ورفع اسم ليبيا عاليا، تمكن الهريش من الفوز بجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر متفوقا على أقرب منافسيه بفارق كبير.

 

ويحتل سوتييسكا صدارة ترتيب الدوري المونتنيغري برصيد 36 نقطة بعدما نجح في إنهاء مرحلة الذهاب بالدوري بالفوز الغالي على نظيره مورنار بهدفين لهدف في الأسبوع التاسع عشر في مباراة شارك فيها الهريش أساسيا وقدم أداء طيبا كعادته.

حلم الهريش في أن يلعب على المستطيل الأخضر في أوروبا يبدو أنه لن يقف عند حدود البحر الأدرياتيكي في جنوب أوروبـا، حيث سمع أخيرا أصوات لأبواق قادمة من الشمال وتحديدا من هولندا ، لتعلن رغبتها في استقبال فارس المتوسط بكل ترحاب مع فريق “إيه زد ألكمار” في الدوري الهولندي الممتاز.  

 

وتلقى الهريش، عرضا من نادي “إيه زد ألكمار” للحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي في فترة الانتقالات الصيفية يونيو المقبل. ويسعى ألكمار الذي يحتل المركز الخامس في دوري الطواحين الهولندية، إلى ضم “زيكو” بعد مشاهدة المستوى الجيد لمحترفنا مع سوتييسكا. ويبقى السؤال، هل يرحل الهريش إلى الدوري الهولندي ليسطر تاريخا جديدا لأحد فرسان المتوسط في بلاد الزهور والدراجات في صيف 2019؟.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى