الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2018| “بوخلال”.. موهبة شابة تتألق على الملاعب الهولندية في انتظار غلالة الفرسان

لم يكمل عامه التاسع عشر بعد، ولكنه استطاع بفضل أدائه المتميز واجتهاده أن يلفت الأنظار إليه بشدة وتعلو الأصوات المطالبة بانضمامه إلى صفوف منتخبنا الوطني للدفاع عن غلالة فرسان المتوسط في الاستحقاقات الدولية والقارية المقبلة، إنه الموهبة الليبية الشابة “زكريا بو خلال”،المحترف في  صفوف “إيه في سي أيندهوفن” في دوري الدرجة الثانية الهولندي.

في يناير من العام 2017  انتقل اللاعب الليبي الصاعد زكريا بوخلال المولود في 18 فبراير عام 2000، إلى صفوف نادي “أيندهوفن” بعدما قضى 8 سنوات في صفوف فريق “تو تيلبورج” منذ انضمامه إليه في 2009.
أداء “بوخلال”، الذي يحمل الجنسية الهولندية، على ملاعب هولندا لفت الأنظار إليه سريعا في ليبيا التي رحبت بانضمام اللاعب إلى منتخب “فرسان المتوسط” للدفاع عن غلالة منتخبنا الوطني. بعدما ظهر  اللاعب بشكل رائع مع “أيندهوفن” سواء في الدوري أو الكأس.

وأثبت محترفنا الليبي أنه يستحق فرصة التواجد في المنتخب الوطني، حيث ظهر بأداء متميز مع ناديه عندما قاد فريقه للفوز على “بي إس جي” برباعية، ضمن منافسات بطولة الكأس تحت  23 عاما، وتمكن “بوخلال” من صناعة هدفين قبل أن يسجل هدفه الشخصي الأول والرابع لفريقه لتنتهي المباراة بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

ويشارك “بوخلال” مع فريق أيندهوفن للشباب، إلى جانب فريق “أيندهوفن ب” ضمن منافسات الدوري الهولندي للدرجة الأولى.

مسيرة محترفنا الدولي لم تكن على مستوى الفرق فحسب، ولكن الموهبة دائما ما تجد من يكتشفها في عالم الساحرة المستديرة. واستطاع “بوخلال” أن يلعب لمنتخب هولندا تحت 16 عاما في عام 2015 . وخاض مع منتخب ناشئي الطواحين 5 مباريات. ثم شارك مع منتخب هولندا تحت 17 عاما وسجل 5 أهداف من 12 مباراة. كما التحق الصاعد الليبي بصفوف المنتخب الهولندي تحت 18 عاما العام الماضي.

ورغم  الاحتراف، لم ينس “بو خلال” أصوله الليبية وأعلن اللاعب ترحيبه بالانضمام إلى منتخب “فرسان المتوسط” للدفاع عن غلالته خلال الفترة المقبلة، وقوبل إعلانه بالترحيب من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم. فهل نرى بوخلال قريبا يتألق بغلالة منتخب ليبيا رفقة فرسان المتوسط؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى