الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2019 | الألعاب الفردية الليبية تصنع البسمة.. والجماعية تخيب الآمال

أوشك العام 2019 من الانتهاء، بعدما شهد تفوق واضح للألعاب الفردية التي نجحت في صنع الابتسامة لتكون الشمعة المضيئة وسط الظلام، ولتصبح تعويضا للجماهير الليبية عن النتائج السلبية والمخيبة للآمال على كافة المستويات.

ويعد عام 2019، هو عام الألعاب الفردية الليبية، حيث شهد هذا العام، عدد من الإنجازات على النحو التالى :

بناء الأجسام

حصل كمال القرقني خلال عام 2019، على لقب مستر أولمبيا في لعبة بناء الأجسام، فيما شارك أبوعجيلة أبوراس، في عدة بطولات دولية وحسن من رقمه العالمي في عالم الاحتراف.

 

الملاكمة

تمكن ثلاثى الملاكمة، معز الزناد ومالك الزناد و فتحي بربيش، من تحقيق عدد من الانتصارات المدوية على الأراضى المالطية خلال هذا العام، وتم تكريم بطلنا مالك الزناد من قب الرئيس المالطي.

كما انتقل البطل الليبي مالك الزناد إلى بريطانيا ونجح في إسقاط منافسه السلوفاكي ميشيل جزبيك، بالضربة القاضية في الجولة الثانية من النزال الذي دار بينهما، يوم 12 أكتوبر 2019، بالعاصمة البريطانية لندن ليظفر بحزام IBF. 

رياضات أخري

نجح عدد من الرياضيين فى تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال عام 2019، حيث تأهل الجداف قنبور إلى الأولمبياد، وتوج على سعيد النائلي، بالميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا المفتوحة للجودو، فيما تحصل البطل علاء القزيري، على القلادة الفضية في بطولة العرب للدراجات.

كما واصل يوسف الحصادي، مشواره المميز فى عالم الشطرنج و تحصل على عدة بطولات ومن بينها بطولة آرينا و الخياري، فيما حقق البطل زياد عصام الشتيوي بذهبية جهاز الحلق وببرونزيتي جهازي العقلة وحصان الحلق برياضة الجمباز.

 

 

إخفاق وراء إخفاق

فشلت الألعاب الجماعية فى تحقيق إنجاز يذكر فى هذا العام، حيث فشل منتخبنا الوطني للكرة فى التأهل لكان 2019، وكذلك فشل المنتخب الأولمبي فى التأهل للبطولة الفريقية.

كما فشلت الأندية الليبية فى تحقيق نتائج متميزة، على المستوى القاري، وودع فريق الاتحاد، منافسات كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية”، فيما ودع النصر بطولة دوري الأبطال، فيما عجز الاتحاد الليبي لكرة القدم، في تحديد موعد انطلاق الدوري الممتاز ، رغم المواعيد السابقة التي حددها لانطلاق المسابقة.

كما فشلت منتخبات المواي تاي، والسلة والطائرة فى تحقيق أى إنجاز.

إستثناء

تمكن منتخبنا للكرة الحديدية من التأهل إلى كأس العالم، بجانب نجاح لعبة المبارزة فى حصد برونزية البطولة الأفريقية بالجزائر، فئة تحت العشرين، كما تحصل المنتخب على الميدالية الفضية بالبطولة الأفريقيه بتونس، وأيضًا الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأفريقيه المغرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى