الرياضة الليبية

حصاد ريميسا 2019 | البرتغال تكسر النحس وتتوج بطلًا لأول نسخة من دوري الأمم الأوروبية

نجح المنتخب البرتغالي في التتويج بلقب أول نسخة من بطولة دوري الأمم الأوروبية عقب تخطيه المنتخب الهولندي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت بين المنتخبين في مدينة تورينو البرتغالية.

وعوّض “برازيل أوروبا” خسارة يورو 2004 التي أقيمت بالبرتغال، أمام منتخب اليونان بعد التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية.

فيما فشل منتخب الطواحين الهولندية في التتويج بثاني لقب أوروبي، حيث يملك المنتخب الهولندي في جعبته لقب أوروبي وحيد وهو “يورو 1988”.

وتعتبر خسارة النهائي أمام البرتغال هو الرابع لمنتخب هولندا الذي يخسر فيه اللقب في محطته النهائية، حيث سبق للمنتخب الهولندي خسارة 3 نهائيات أوروبية كبرى قبل الخسارة أمام المنتخب البرتغالي.

مشوار التتويج وأبرز الأرقام

وبلغت البرتغال المباراة النهائية من دون خسارة، كما تميز المنتخب في مرحلة الدوريات بتقديم مستويات مميزة رغم غياب كريستيانو رونالدو والذي فضل المدرب فيرناندو سانتوس إراحته في مرحلة المجموعات، قبل أن يعود نجم يوفنتوس ويفرض نفسه نجماً كمعتاد بتسجيله هاتريك بمرمى سويسرا في نصف النهائي.

في المقابل، فإن هولندا فاجأت الجميع بمشوارها في دوري الأمم الأوروبية بعد غيابها عن بطولتي كأس العالم واليورو الماضيين، وأقصت بطل العالم فرنسا من دور المجموعات، قبل أن تنجح في عبور رابع كأس العالم الماضية إنجلترا في نصف النهائي.

ولم تخسر هولندا في مشوارها بالبطولة، إلا أمام فرنسا بهدفين لهدف على ستاد دو فرانس في سبتمبر الماضي.

وسجل أصحاب الأرض البرتغال 9 أهداف واستقبلوا 4 في مشوارهم بالبطولة، فيما سجلت هولندا 11 هدفاً ودخل مرماهم 6 أهداف بنهاية البطولة
 

 

 

وكان منتخب هولندا خسر نهائي كأس العالم أعوام 1974 و1978 و2010، قبل أن يخسر نهائي دوري الأمم أمام المنتخب البرتغالي، الذي تغلب على المنتخب الملقب بـ “الطواحين” للمرة الثامنة في تاريخ مواجهاتهما المباشرة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى