الرياضة الليبية

حصاد ريميسا 2019 | الهوني “عالمي” .. ونتائج متباينة لباقي محترفينا بالدوري التونسي

يضم الدوري التونسي أكثر من 25 لاعبا محترفا من ليبيا، أبرزهم حمدو الهوني نجم فريق الترجي الذي رفع اسم ليبيا عاليا وعانق التاريخ وجاور عظماء كرة القدم بعدما قدم أداء تاريخيا في كأس العالم للأندية.

 

حصاد ريميسا 2019 | ليفربول يتوج بمونديال الأندية.. و”الهوني” يقود العرب لنسخة تاريخية

 

ويرصد “ريميسا” في التقرير التالي أبرز ما حققه محترفونا مع أنديتهم بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم خلال عام 2019. والمحترفون هم:

 

حمدو الهوني (الترجي) وأنس الشبلي (الترجي الشباب)، ومهند عيسى “إيتو” وأنيس السلتو وعبد الله داقو (النجم الساحلي)، وزياد علي أبوغنية، ومحمد جمعة ومعتصم سالم (الصفاقسي)، ومحمود عكاشة وعبد الله بن عليوة (الأفريقي)، والمهدي الكوت وطلحة رزق  وطارق سعد الصيد  وأحمد مراد فرنكه ومحمد الغنيمي (الاتحاد المنستيري)، وقصي عكره ويحيى سالم صولة (شبيبة القيروان)، وأحمد كراوع وهيثم ضانة (هلال الشابة)، وماهر الخيتوني والمعتصم بوشناف ومحمد الفزاني (حمام الأنف)، ومنصور رمضان رزق وأيوب عمار (اتحاد تطاوين)، وعلى معتوق (المعلب التونسي)، وعزو المريمي (النجم المتلوي).

 

بالأسماء والصور | الطيور المهاجرة.. 50 محترفًا ليبيًا في الدوريات العربية والعالمية

 

الهوني “العالمي”

 

 

كان 2019 عاما تاريخيا بكل المقاييس في مسيرة الدولي الليبي حمدو الهوني مع الترجي. الذي انضم للترجي في بداية 2019 لمدة موسمين ونصف، قادما من نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

 

حصاد “ريميسا” 2019 | حمدو الهوني.. نجم ليبيا يعانق التاريخ بإنجازات مدوية

 

وتوج الهوني مع فريقه بلقب بطولة الدوري التونسي، والسوبر المحلي قبل أن يتوج  بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأصبح محترفنا أول لاعب ليبي في التاريخ يتوج بالبطولة القارية الأغلى.

 

وعالميًا، ساهم حمدو الهوني، في تحقيق فريقه لأول فوز في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما سجل ثلاثية  وصنع هدفا أمام فريق السد القطري، ليحصد الترجي المركز الخامس بعدما حقق أكبر فوز في تاريخ البطولة بنتيجة 6/2.

 

 

رسميًا| حمدو الهوني هدافًا لكأس العالم للأندية 2019 بالتساوي مع بونجاح

 

وبات الهوني أول لاعب يسجل ثلاثية في نفس المباراة لنادي تونسي بكأس العالم للأندية، كما أصبح أول لاعب عربي يسجل هاتريك في كأس العالم الأندية وأول لاعب ليبي يسجل ثلاثية في مونديال الأندية ورابع لاعب يسجل هاتريك في تاريخ مونديال الأندية بعد لويس سواريز وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

 

وشارك الهوني في 13 مباراة بواقع 9469 بجميع المسابقات مع الترجي وسجل 5 أهداف وصنع هدفين.

 

بالفيديو والصور| حمدو الهوني يحقق أرقاما قياسية ويدخل تاريخ كأس العالم للأندية

إيتو والسلتو وداقو

 

 

ويلعب الثلاثي الليبي في صفوف النجم الساحلي الذي يحتل المركز السابع في ترتيب جدول الدوري التونسي برصيد 17 نقطة من 10 مباريات.

 

أبو غنية  وجمعة وسالم

 

ويلعب الثلاثي الليبي في صفوف الصفاقسي الذي يتواجد في المربع الذهبي بالمركز الرابع  في ترتيب جدول الدوري التونسي برصيد 21 نقطة من 11 مباراة.
 

عكاشة وبن عليوة

 

ويلعب الثنائي الليبي في صفوف الأفريقي الذي يتواجد في المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري التونسي برصيد 22 نقطة  من 11 مباراة.
 

رزق والكوت والصيد وفرنكه والغنيمي

 

ويلعب الخماسي الليبي في صفوف الاتحاد المنستيري الذي يتصدر الدوري التونسي برصيد 28 نقطة من 12 مباراة. والمنستيري هو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يتلق أية خسارة حتى الآن.

 

قصي عكره وسالم صولة

 

ويلعب الثنائي الليبي في صفوف الفريق الأول لنادي شبيبة القيروان الذي يحتل المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 12 نقطة من 12 مباراة.
 

كراوع وضانة

 

 ويلعب الثنائي الليبي في صفوف الفريق الأول لنادي هلال الشابة الذي يحتل المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري التونسي برصيد14 نقطة من 11 مباراة.

 

الخيتوني وبو شناف والفزاني

 

 

ويلعب الثلاثي الليبي في صفوف الفريق الأول لنادي حمام الأنف الذي يحتل المركز الثالث عشر وقبل الأخير بجدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 9 نقاط من 13 مباراة.

 

 

 رمضان رزق وأيوب عمار

 

ويلعب الثنائي الليبي في صفوف الفريق الأول لنادي اتحاد تطاوين الذي يحتل المركز  الرابع عشر والأخير بجدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 8  نقطة من 13 مباراة.

 

 

معتوق والمريمي

 

ويلعب معتوق في صفوف الملعب التونسي الذي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 24 نقطة من 13 مباراة. ويلعب المريمي في صفوف نجم المتلوي الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 9 نقاط  من 12 مباراة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى