الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2019.. بالفيديو| الإصابات تحرم “التاجوري” من مواصلة التألق مع نيويورك سيتي

شهد عام 2019 تراجعاً نسبياً في أداء محترفنا الدولي إسماعيل التاجوري، نجم منتخبنا الوطني وفريق نيويورك سيتي الأمريكي، رغم المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب مع الفريق خلال الموسم المنصرم.

وكان لتعدد إصابات التاجوري خلال الموسم المنصرم مع نيويورك سيتي، دوراً كبيراً في تراجع مستواه مع الفريق، حيث أصيب اللاعب أكثر من مرة بإصابات ليست بالقليلة مع الفريق وهو ما عطل مسيرته الناجحة مع الفريق.

إسماعيل التاجوري

 

ورغم بزوغ نجم محترفنا الدولي مع الفريق الأمريكي ببطولة الدوري في بعض المباريات في الموسم وخاصة الأولى منها، إلا أن التاجوري لم يصل لمستواه المعهود مع الفريق خلال باقي مباريات البطولة.

وكان التاجوري قد انضم إلى نيويورك سيتي الأمريكي قادماَ من فريق أوستريا فيينا النمساوي في شهر يناير من عام 2018 في عقد  يمتد حتى  نهاية 2020.

وفاز  التاجوري في أول موسم له مع نيويورك سيتي بجائزة أفضل لاعب محترف في العام الماضي فضلا عن منافساته على لقب الهداف في ظل وجود عمالقة مثل الإنجليزي واين روني والإسباني ديفيد فيا.

الجدير بالذكر أن نيويورك سيتي خسر مبارة الدور قبل النهائي من بطولة الدوري الأمريكي على أرضه ووسط جماهيره أمام تورنتو بهدفين مقابل هدف، وتأهل تورنتو إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

إسماعيل التاجوري

 

أرقام متفاوتة
وبالنظر إلى إحصائيات الموسم الماضي نجد أن التاجوري اختير كأفضل لاعب محترف بالدوري الأمريكي للعام الثاني على التوالي بعدما توج باللقب في العام قبل الماضي. 

وشارك التاجوري في الموسم الماضي بـ 30 مباراة محرزا 12 هدفا خلال  1781 دقيقة.

 

أما خلال الموسم الجاري، فقد خاض التاجوري مع نيويورك سيتي 20 مباراة فقط، بمجموع 1028 دقيقة.
ونجح التاجوري في تسجيل 6 أهداف فقط خلال الموسم الجاري مع نيويورك سيتي، بالإضافة إلى مساهمته بـ 3 تمريرات حاسمة أدت إلى أهداف.

وتحصل التاجوري على كارت أصفر وحيد خلال مشاركته مع نيويورك سيتي طوال مباريات الدوري الأمريكي.

دور أساسي مع الفرسان

ويبقى التاجوري أحد الأعمدة الأساسية في صفوف المنتخب الوطني الأول، والذي يتفق عليه أي جهاز فني يتولي الإدارة الفنية لمنتخبنا الوطني.

وكان التاجوري أحد الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها الجهاز الفني الأسبق للمنتخب الوطني بقيادة المخضرمين أبوبكر باني وفوزي العيساوي ، ومن قبلهما الجزائري عادل عمروش.

كما استعان جلال الدامجة المدير الفني السابق للمنتخب بجهود التاجوري في أكثر من مباراة رسمية لفرسان المتوسط، معتمدًا على خبرة اللاعب الكبيرة في الدوري الأمريكي لصناعة الفارق لفرسان المتوسط.

التاجوري

ومع تولي التونسي فوزي البنزرتي الإدارة الفنية لفرسان المتوسط، لم يتم استدعاء اللاعب في القائمة الأولية لمعسكر المنتخب بسبب إصابة اللاعب في تلك الفترة.

وتسبب استبعاد التاجوري في حالة من الجدل بين الجماهير الليبية التي تثق في قدرات ومهارات اللاعب وقدرته على صناعة الفارق مع باقي لاعبي المنتخب المحترفين والمحليين.

وبمجرد أن تأكد الجهاز الإدارة من تعافي اللاعب من إصابته تم استدعاء التاجوري للانتظام في معسكر المنتخب قبل خوض مباراتي تنزانيا وتونس في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان 2021 بالكاميرون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى