الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2019.. بالفيديو| “الورفلي” صخرة الفرسان تحط رحالها بشكل نهائي في الرجاء

موسم حافل بالأحداث مر به الدولي الليبي سند الورفلي، مدافع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي الرجاء البيضاوي المغربي، ما بين تألق وخفوت وأنباء عن رحيله عن صفوف فريقه المغربي وفي النهاية الاستمرار مع الرجاء.

وقدم “الورفلي” موسما مميزا مع فريق الرجاء المغربي وكان عنصرا أساسيا في الفريق الأخضر سواء على المستوى المحلي أو القاري، واحتل الرجاء المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المغربي عن الموسم المنصرم ليتأهل للعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا رفقة الوداد الذي توج باللقب.

 

 

كما نجح الورفلي في المساهمة مع فريقه للفوز ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية 2018 وكذلك الفوز بكأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، وأصبح الورفلي أول لاعب ليبي يتوج بكأس السوبر الأفريقي لكرة القدم.

عروض عربية    
وعقب نهاية إعارته إلى فريق الرجاء المغربي، اتجه الورفلي لتغيير وجهته الاحترافية بعد تلقيه أكثر من عرض احترافي من الأندية العربية.

وتقدمت إدارة الترجي التونسي بعرض رسمي لإدارة الأهلي طرابلس، من أجل شراء عقد الورفلي، وذلك بعد أن فتح تألق محترفنا الدولي حمدو الهوني في صفوف الترجي، الباب أمام اللاعبين الليبيّين للانضمام إلى بطل تونس.

كما دخل الورفلي في حسابات فريق النصر السعودي من أجل الحصول على خدماته، إلا أن كل العروض لم ترقى لمستوى الجدية لإنهاء الصفقة بشكل رسمي.

 

 

مطلب جماهيري

وعلى الجانب الآخر، طالبت جماهير الرجاء المغربي بالإبقاء على العناصر الأساسية والركائز المهمة في الفريق وعدم التفريط فيها وفي مقدمتها سند الورفلي مدافع الفريق.

وأكدت الجماهير على أن الورفلي، صخرة الدفاع، من العناصر المهمة التي يجب على إدارة الرجاء برئاسة جواد الزيات تجديد تعاقده للإبقاء عليه في صفوف الفريق للحفاظ على قوة الدفاع .

كما طالبت الجماهير إدارة ناديها بضرورة العمل من أجل الإبقاء على الورفلي وعدم الاستسلام في التفاوض من أجل تجديد تعاقد اللاعب المهم، مشددين على أن الفريق يحتاج إلى انتدابات مهمة وقوية لتدعيم صفوفه مع الإبقاء على الركائز الأساسية.

مفاوضات وتوقيع
واستجابة لرغبة الجماهير الرجاوية، بدأت إدارة الرجاء المغربي إعادة فتح المفاوضات مع الورفلي ومع إدارة الأهلي طرابلس من أجل تجديد إعارة اللاعب أو شراء عقده بشكل نهائي .

وشهدت المفاوضات بين نادي الرجاء وإدارة الأهلي طرابلس بعض التعثر حول تجديد الإعارة أو البيع بشكل نهائي لفريق الرجاء أوالعودة إلى الأهلي الذي يمتلك عقد الورفلي.

 

وتقدمت إدارة الرجاء بعرضين إلى إدارة النادي الأهلي طرابلس في محاولة لشراء عقد الورفلي بشكل نهائي ولكن إدارة الأهلي رفضت تلك العروض ولم تستسلم إدارة النادي المغربي لتقوم بتقديم عرض ثالث في ظل رغبتها في الاحتفاظ باللاعب الدولي.

وسعت إدارة الرجاء بكل جهدها إلى الإبقاء على صخرة دفاع المنتخب الليبي والأهلي طرابلس بناء على طلب المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للرجاء وقتها، والذي طالب بشكل رسمي بالإبقاء على الورفلي في الموسم المقبل.

 

وعرضت إدارة الأهلي طرابلس على اللاعب أن تتم إعارته لمدة موسم واحد إلى نادي الرجاء وفي هذه الحالة عليه أن يوافق على تمديد تعاقده مع ناديه الأم حتى 2021، أما في حال الموافقة على عرض الرجاء المغربي بشراء عقد اللاعب بشكل نهائي فإن الأهلي يريد مقابل مادي يليق بقيمة النادي واللاعب.

وتكللت المفاوضات بين الناديين بالنجاح، حيث أعلن الرجاء التعاقد مع الورفلي، بعقد شراء نهائي يمتد موسمين قادمين، قادما من النادي الأهلي طرابلس، ليكون صخرة دفاع فرسان المتوسط ضمن استحقاقات الرجاء حتى يونيو 2021 .

فرسان المتوسط

في السياق نفسه، يعتبر سند الورفلي أحد الأعمدة الأساسية في صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وفي ظل مستواه المميز والمتطور، يعتمد فوزي البنزرتي، المدير الفني للفرسان، على الورفلي كصمام أمان لدفاع المنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021، وأيضاً التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2022.

كما كان الورفلي أحد الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها أي جهاز فني للمنتخب الوطني بداية من الجزائري عادل عمروش، والمخضرمين أبو بكر باني وفوزي العيساوي، مروراً بجلال الدامجة ونهاية بالبنزرتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى