الرياضة العالمية

حصاد “ريميسا” 2019| بالفيديو.. اليوفي يواجه تحدي الإنتر.. ولاتسيو “مفاجأة العام” بالكالتشيو

تشهد بطولة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، تغيرا مثيرا في الموسم الحالي مع ظهور فرق بشكل قوي عن المواسم الماضية، وتراجع فرق أخرى وسط إثارة وتحد على تحقيق اللقب أو على الأقل التواجد في المربع الذهبي من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.
 

 

 

 

 

تحدي يوفنتوس والإنتر

 

 

ويواجه اليوفنتوس،  بطل الكالتشيو في آخر 8 مواسم آخرها الموسم الماضي، منافسة شرسة هذا العام من إنتر ميلان بقيادة أنطونيو كونتي. وأنهى الإنتر العام في صدارة البطولة برصيد 42 نقطة بفارق الأهداف فقط عن البيانكونيري في الوصافة بنفس عدد النقاط.

 

 

ويواجه فريق السيدة العجوز  مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحديا خاصا مع الإنتر الذي يعد من أقوى منافسيه على خطف لقب الدوري هذا الموسم. ويقدم الإنتر عروضا قوية في الكالتشيو في ظل قيادة كونتي الذي أبرم صفقات تقترب قيمتها من 200 مليون يورو.

 

 

ولكن رغم تواجد لاعبين مثل روميلو لوكاكو وسانشيز ولاتارو مارتينيز، إلا أن قطب ميلانو خرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليتوجه إلى بطولة الدوري الأوروبي.

 

 

 

ميلان في مهب الريح

 

أما قطب ميلانو الآخر وأحد أنجح الأندية في العالم، إيه سي ميلان، الذي تراجع مستواه بشكل كبير في الموسم الحالي ليتواجد في المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة بعدما خسر 8 مواجهات. ويبتعد الروسونيري بذلك عن المربع الذهبي ومراكز الدوري الأوروبي.

وتعرض الميلان في الجولة الماضية لواحدة من أكبر الخسائر في تاريخه بعدما تعرض لهزيمة مذلة بخماسية نظيفة على يد أتالانتا. فهل يعود صاحب الـ18 لقبا قاريا بينها 7 بطولات لدوري أبطال أوروبا، إلى سابق عهده؟

 

نابولي يتراجع وروما يتوهج

 

ومن الواضح في هذا الموسم أيضا تراجع نابولي بشكل كبير وخاصة في الفترة الأخيرة بعد خلافات اللاعبين والمدرب السابق كارلو أنشيلوتي مع إدارة فريق الجنوب. وعلى عكس مستوى الفريق في آخر موسمين ومنافسته القوية على لقب الكالتشيو، يحتل نابولي حاليا المركز الثامن برصيد 24 نقطة بعدما خسر 6 مباريات وتعادل في 5 وفاز في 6 فقط. ونجح نابولي في الصعود لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا قبل أن يقوم بإقالة أنشيلوتي والتعاقد مع جينارو جاتوزو.

 

 

ويـتألق فريق العاصمة روما في الفترة الأخيرة ليواصل الحفاظ على مكانته في المربع الذهبي. ووصل ذئاب روما إلى النقطة 35 ليحتلوا المركز الرابع بعد الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5 مقابل خسارتين فقط.

 

 

 

بزوغ نجم لاتسيو

وأخيرا، فريق لاتسيو الذي يعد مفاجأة العام في ظل مستواه الرائع في مسابقات إيطاليا الثلاث، وهي الدوري والكأس والسوبر. ويتواجد النسور بقيادة مدربهم سيموني إنزاجي في المركز الثالث بالدوري برصيد 36 نقطة، بعد الفوز في 11 مباراة والتعادل في 3 وخسارة مبارتين فقط.

 

 

 

 

وحقق لاتسيو بطولتين هذا العام، هما بطولة كأس إيطاليا للمرة السابعة في تاريخه، بعدما فاز على أتالانتا في المباراة النهائية بهدفين دون رد، فضلا عن السوبر الإيطالي.

 

 

وواصل النسور المفاجآت بعدما نجحوا في تجريد اليوفي من لقب كأس السوبر الإيطالي، بعدما فاز عليه منذ أيام بنتيجة كبيرة 3/ 1 ليحقق لقب السوبر الخامس في تاريخه. وكان لاتسيو قد ألحق  قبلها بأيام فريق السيدة العجوز  أول هزيمة في الدوري المحلي بنتيجة 3/ 1 أيضا.

 

 

 

إحصائيات

  • لعبت الفرق الإيطالية حتى الآن 169 مباراة، من أصل 380 مواجهة في الدوري الممتاز.
     
  • اهتزت الشباك في 490 مرة بأقدام 188 لاعبًا حتى الآن.
     
  • 61 ركلة جزاء في الدوري الإيطالي قبل نهاية عام 2019.
  •  
  • أتالانتا أكثر الفرق تهديفا بـ48 هدفا ثم لاتسيو برصيد 38 هدفا والإنتر بـ36 هدفا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى