الرياضة العالمية

حصاد “ريميسا” 2019 | فلامنجو البرازيلي بطلا لكأس ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه

توج فريق فلامنجو البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس 2019 على حساب نظيره ريفر بليت الأرجنتيني في المباراة التي جمعت الفريقين في 23 نوفمبر الماضي في مدينة ليما عاصمة بيرو في نهائي البطولة .

وجاء فوز فلامنجو  باللقب القاري دراميا بعدما قلب الطاولة وحول تأخره بهدف إلى فوز  قاتل بهدفين متتاليين سجلهما نجم الفريق جابرييل باربوسا في الدقيقتين 89 و92 من عمر المباراة.

 

ويرصد موقع “ريميسا” فيما يلي أبرز  الإحصائيات عن البطولة وأهم الأرقام التي ميزت النسخة 60 من مسابقة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم لأندية قارة أمريكا الجنوبية 

 

 

 

 

التأهل للنهائي

 

تأهل ريفر بليت الأرجنتيني الذي فاز بلقب البطولة 4 مرات في أعوام 1986 و1996 و2015  و2018 ، إلى النهائي بعدما تغلب في نصف النهائي على غريمه التقليدي بوكا جونيورز الأرجنتيني في “السوبر كلاسيكو”.

 

 

أما فلامنجو فقد تأهل على حساب مواطنه  فريق جريميو في دور نصف النهائي. وفاز فلامنجو في تاريخه بلقب واحد للبطولة وذلك في عام 1981.
 

 

 

المواجهات

 

 وكان نهائي 2015 هو المواجهة الخامسة التي تجمع الفريقين في أكبر بطولات الأندية داخل القارة اللاتينية، بعدما تواجها 4 مرات بنظام الذهاب والإياب في نسختي 1982 و2018، بينما التقيا 4 مرات في بطولة كأس السوبر  في عامي 1991 و1993، وبالمثل في كأس ميركوسور عام 2000.

 

 

 

 

 

الفرق البرازيلية

 

 

رفع  فلامنجو رصيد الأندية البرازيلية المتوجة باللقب إلى 19 بطولة في المركز الثاني خلف الأرجنتين التي تتصدر برصيد 25 بطولة. وشهدت 14 نسخة سابقة مواجهة بين طرفين من البرازيل والأرجنتين.

 

اللقب الثاني

 

 

ويعد تتويج فلامنجو البرازيلي باللقب هو الثاني في تاريخه ليعود إلى منصات تتويج كأس ليبرتادوريس بعد غياب استمر 38 عاما إذ كانت أخر مرة فاز بها الفريق بالبطولة في عام 1981.

 

 

 

لأول مرة

 

 

للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية، لعب  نهائي كأس ليبرتادوريس بنظام مباراة واحدة فاصلة بعد أن كانت تلعب بنظام الذهاب والإياب في النهائيات الماضية وكان أخرها نهائي بوكا جونيورز وريفير بليت في العام الماضي.

 

 

 

 

إحصائيات البطولة

 

بدأت المسابقة في 22يناير الماضي وانتهت في 23 نوفمبر الماضي بمشاركة 47 فريقا. وخاضت الأندية المشاركة في البطولة 155 مباراة على مراحل ضمت المرحلة الأولى والمرحلة الثانية والمرحلة الثالثة ودور المجموعات ودور الـ16 ودور ربع النهائي ودور نصف النهائي والنهائي.

 

 

 

شهدت مباريات البطولة تسجيل عدد كبير من الأهداف بلغ 365 هدفا.وحصد لقب الهداف المهاجم  جابرييل باربوسا نجم فلامنجو البرازيلي بـ9 أهداف.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى