الرياضة الليبية

حصاد ريميسا 2019 | لعنة الإصابة تضرب “المنير والتاجوري” واستعدادات خاصة لـ”الكونكاف”

يضم الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم اثنين من أفضل اللاعبين الليبيين هما محمد المنير مدافع لوس أنجلوس إف سي وإسماعيل التاجوري نجم خط الوسط لفريق نيويورك سيتي.

ولم يكن عام 2019 هو الأفضل لمحترفينا رغم تحقيق بعض الإنجازات. وتعرض التاجوري والمنير لإصابات قوية حالت دون تواجدهما مع فريقيهما لفترة طويلة، ويرصد “موقع ريميسا” فيما يلي أهم وأبرز ملامح العام في مسيرة التاجوري والمنير بالدوري الأمريكي.
 

 

موقع الفريق

 

أنهى المنير منافسات البطولة على صدارة المجموعة الغربية برصيد 72 نقطة. بينما أنهى التاجوري المنافسات متصدرا المجموعة  الشرقية بـ 64 نقطة.

 

 

نتائج مذهلة

 

وخاض لوس انجلوس إف سي 34 مباراة حقق الفوز  في 21 وخسر 4 وتعادل 9 مرات. وسجل لاعبو لوس أنجلوس 85 هدفا واستقبلت شباكهم 37 هدفا.

 

 

أما نيويورك سيتي فقد خاض 34 مباراة حقق الفوز في 18 وتعادل في 10 وخسر 6 أخرى. وسجل لاعبو نيويورك سيتي 63 هدفا واستقبلت شباكهم 42 هدفا.

إحصائيات المنير والتاجوري

 

ولعب المنير 16 مباراة مع  لوس أنجلوس بينها 4 بشكل أساسي، و11 مباراة كبديل خلال شوط المباراة الثاني بواقع 585 دقيقة وسجل هدفا وحيدا. 

 

 

أما التاجوري فقد خاض مع نيويورك سيتي 20 مباراة، بمجموع 1028 دقيقة. وسجل التاجوري 6 أهداف فقط وساهم بـ3 تمريرات حاسمة.

 

توديع البطولة

وودع الثنائي الدولي الليبي التاجوري والمنير، منافسات الدوري الأمريكي من التصفيات النهائية للبطولة بطريقة مفاجئة وصادمة. وخسر نيويورك سيتي على أرضه ووسط جماهيره بمشاركة التاجوري 2/1 أمام تورنتو، وتأهل تورنتو بفوزه إلى الدور قبل النهائي.

كما خرج لوس أنجلوس ولكن من الدور قبل النهائي في مفاجأة مدوية خاصة أن الفريق تأهل إلى هذا الدور بعدما هزم غريمه لوس أنجلوس جالاكسي بنتيجة 5 /3. وخسر لوس أنجلوس على أرضه ووسط جمهوره بنتيجة 3/1  أمام سياتل ساوندرز.

 

 

دوري أبطال الكونكاكاف

 

يستعد المنير والتاجوري في الوقت الحالي لخوض منافسات بطولة دوري أبطال الكونكاكاف (قارة أمريكا الشمالية) بعد الكشف قرعة دور  الـ16 من البطولة القارية المؤهلة  لكأس العالم للأندية 2020. ومن المقرر أن تبدأ البطولة في 18 فبراير وتنتهي في 7 مايو 2020.

وتقام المسابقة بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب بدءا من دور الـ 16 وحتى المباراة النهائية، وتأهل التاجوري مع نيويورك سيتي للبطولة لأول مرة في تاريخه بعدما تصدر المجموعة الشرقية.

 

 

وسيواجه نيويورك سيتي نظيره سان كارلوس الكوستاريكي في مباراة الذهاب أحد أيام  18 أو 19 أو 20 فبراير 2020 قبل أن يلعب مباراة العودة أحد أيام  25 و 26 و27 من الشهر نفسه.

 

كما تأهل المنير مع لوس أنجلوس بعدما تصدر  المجموعة الغربية، ويواجه لوس أنجلوس نظيره كلوب ليون المكسيكي في مباراة الذهاب أحد أيام 18 أو 19 أو 20 فبراير 2020 قبل أن يلعب مباراة العودة  أحد أيام  25  و 26 و27 من الشهر نفسه.

 

 

 

لعنة الإصابة

 

 

لم يكن 2019 عاما سعيدا بالنسبة لاثنين من أفضل محترفي الكرة الليبية في الخارج بعد تعرضهما لإصابات خطيرة حرمتهما من اللعب لفترات طويلة مع فريقيهما.

 

وتعرض “المنير” لكسر فى الجمجمة، خلال مباراة لوس أنجلوس جالاكسي، بسبب التدخل العنيف من جانب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. وأسهمت الإصابة في ابتعاد اللاعب عن فريقه لأكثر من شهر قبل أن يعود في أخر أسبوع من أغسطس الماضي بعد الخضوع لتدخل جراحي، ولكنه ارتدى قناعاً واقياً من الصدمات.

 

 

أما التاجوري فقد أصيب إصابة بالغة في الكاحل أدت إلى غيابه أكثر من شهرين قبل أن يعود إلى نيويورك سيتي في أول شهر سبتمبر الماضي. وتجددت إصابة الكاحل مرة أخرى في شهر أكتوبر الماضي ولكن التاجوري عاد بشكل أسرع.

 

لقطة مضيئة

 

 

وقبل أن ينتهي العام فهناك لقطات مضيئة للكرة الليبية بالدوري الأمريكي. وأنقذ المنير شباك فريقه من هدف محقق بطريقة مميزة نالت استحسان واسعا. وتدخل المنير في اللحظات الأخيرة ومنع الكرة من دخول المرمى عندما راوغ مهاجم هيوستن حارس مرمى لوس أنجلوس لينفرد بالمرمى الخالي، وانتشر مقطع “إنقاذ المنير” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من أبرز المعلقين على لقطة  الإنقاذ الأسطورة “كارلوس بويول” نجم برشلونة الإسباني السابق وجيرو بواتينج نجم بايرن ميونيخ الألماني، يشار  إلى أن تقارير صحفية تحدثت عن وجود رغبة لدى ناديي الهلال السعودي وأنجيه الفرنسي، في التعاقد مع المنير.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى