أهم الأخبارالرياضة العالميةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. الإنتر الأفضل وميلان الرابع ويوفنتوس يعاني بدون رونالدو

أُسدل الستار على العام الرياضي 2021 في ملاعب إيطاليا خلال الأيام الماضية والحقيقة أنه كان عامًا مليئًا بالمفاجآت والأحداث الرياضية.

سيركز موقع “ريميسا” في السطور التالية على مشوار أربعة من أكبر أندية الدوري الإيطالي هذا العام من بداية يناير 2021 حتى المباراة الأخيرة لهم في الدوري هذا العام.

وشهد العام الكثير من المفاجآت أبرزها قطع سلسلة استحواذ وسيطرة يوفنتوس على بطولة الدوري الإيطالي وتتويج الإنتر باللقب المحلي بعد أن كان في حوزة البيانكونيري لمدة تسعة مواسم متتالية.

ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد بل استمرت برحيل أنطونيو كونتي المدير الفني للإنتر عن الفريق رغم تتويجه بالدوري بسبب خلافات مع الإدارة.

أيضًا، كان على رأس المفاجآت المدوية رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف السيدة العجوز وعودته من جديد إلى صفوف مانشستر يونايتد والدوري الإنجليزي.

وفقد الإنتر لاعبًا مهمًا في صفوفه وهو الدنماركي كريستيان إريكسن بعد أن تعرض اللعب لأزمة قلبية في بطولة يورو 2020 في الصيف ومنعته القواعد الصحية في الدوري الإيطالي من استكمال مشواره مع الفريق.

وتمكّن فريق الإنتر في إثبات قدراته حيث كان عام 2021 هو الأسعد بالنسبة لهم منذ سنوات طويلة حيث شهد استعادتهم للقب المحلي بالإضافة الى أنهم أكدوا هيمنتهم على البطولة في النصف الأول من موسم 2021-2022 بالنتائج الجيدة ويتربعون حاليًا على قمة الدوري الإيطالي وهو الأكثر جمعًا للنقاط في عام 2021.

وسنبدأ معكم بالأندية بالترتيب من حيث النقاط التي تمكنت من جمعها من 1 يناير 2021 حتى آخر مباراة خاضتها في الدوري هذا العام.

1- الإنتر

تمكن فريق الإنتر من بداية العام بشكل مثالي وحقق نتائج رائعة تمكن بها من العودة من الخلف والقفز على صدارة جدول الترتيب التي كان يتربع عليها في الموسم الماضي غريمه التقليدي ميلان.

وتمكّن الإنتر من مواصلة نتائجه الجيدة في الموسم الجديد من الدوري تحت قيادة مدربه سيموني إنزاغي بعد رحيل كونتي بالرغم من فقدان أكثر من لاعب مهم على رأسهم لوكاكو وأشرف حكيمي بالإضافة إلى إريكسن.

لعب الإنتر في عام 2021 في الدوري الإيطالي 45 مباراة تمكن خلالها من تحقيق الفوز في 34 مباراة وتعادل في ثماني مباريات وخسر ثلاث مباريات فقط.

تمكّن الإنتر من حصد 110 نقط في العام كأكثر نادي حصدًا للنقاط في الدوري بفارق 16 نقطة عن أقرب المنافسين له.

تصدر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز قائمة أهم لاعب في الإنتر خلال 2021 والأكثر فاعلية حيث شارك في 31 هدفًا بواقع تسجيله 22 وصناعة تسعة.

2- أتالانتا

يمكننا أن نقول إن أتالانتا الحصان الأسود للدوري الإيطالي في الفترة الماضية وأنه يستحق أن يتواجد في الوصافة متفوقًا على يوفنتوس حتى مع تساويهما في عدد النقاط ولكنه لعب مباراتين أقل من البيانكونيري وأنه في حال حصده لأي نقطة فيهما كان سينفرد بها.

ولعب فريق أتالانتا في عام 2021 بالدوري الإيطالي 44 مباراة، تمكن خلالها من الفوز في 28 مباراة وتعادل في 20 وخسر ست فقط.

وتمكن دوفان زاباتا في خطف الأضواء خلال عام 2021 حيث كان اللاعب الأبرز بسجله التهديفي بعدما شارك في 32 هدفًا حيث سجل 21 هدفًا وصنع 11 لفريقه.

3- يوفنتوس

لم يكن يوفنتوس في المستوى خلال عام 2021 حيث كان واحدًا من أكثر الأعوام الصعبة التي مر بها منذ سنوات طويلة على الرغم من عودة أليجري من جديد لتدريبه بعد رحيل مدربه السابق بيرلو.

وواصل اليوفي نتائجه السيئة في النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الممتاز 2021-2022 ليتراجع بشكل كبير.

غياب النجم البرتغالي رونالدو عن الفريق في منتصف العام ورحيله للدوري الإنجليزي وعدم تعويضه بلاعب مثله؛ كان له أثر كبير في نتائج الفريق.

لعب يوفنتوس خلال عام 2021 46 مباراة في الدوري تمكن من الفوز في 29 وتعادل في سبع وخسر عشر مباريات وتمكن من حصد 94 نقطة وكان من الممكن أن يكون في مركز آخر في حال لعب ميلان نفس عدد المباريات ولكنه على كل حال تمكن من التواجد في المركز الثالث.

أثبت البرتغالي رونالدو أنه أهم لاعب للفريق في عام 2021 على الرغم من رحيله في منتصف الموسم حيث سجل 17 هدفًا وصنع اثنين ولم يتمكن أي لاعب في الفريق من تجاوزه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4- ميلان

على الرغم من إنهاء العام الماضي بشكل مثالي بدأ ميلان عام 2021 بشكل مختلف وخسر العديد من النقاط التي تسببت في تراجعه وتنازله عن صدارة جدول الترتيب لصالح غريمه التقليدي الإنتر وليس هذا فحسب بل أنها كانت تهدده بالغياب عن دوري أبطال أوروبا التي أنقذها في نهاية الموسم الماضي بصعوبة.

بدأ ميلان الموسم الجديد في الدوري بشكل جيد وكان يتصارع على الصدارة مع نابولي قبل أن تتراجع نتائجه في الفترة الأخيرة ويتنازل مجددًا عن الصدارة ولكن يمكن تبرير موقفه في الموسم الجديد بغياب العديد من اللاعبين المهمين عن الفريق بداعي الإصابات.

لعب ميلان في عام 2021 بالدوري 45 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 29 وتعادل في ست وخسر عشر ليحصد 94 نقطة فقط.

أثبت الإيفواري فرانك كيسي أنه أهم لاعب للروسونيري في عام 2021 بعدما تمكن من تسجيل 14 هدفًا وصناعة ثلاثة أهداف أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى