الرياضة العالميةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. بايرن ميونيخ البطل المطلق في ألمانيا.. ولقب جديد في الطريق

أسدل الستار على العام الرياضي 2021 في ملاعب ألمانيا خلال الأيام الماضية، والحقيقة أنه كان عامًا مليئًا بالأحداث الرياضية.

سيُركز موقع “ريميسا” في السطور التالية على مشوار أكبر فريقين في الدوري الألماني، ومشوارهما هذا العام من بداية يناير 2021 حتى المباراة الأخيرة لهم في الدوري هذا العام.

وواصل فريق بايرن ميونيخ سيطرته على الدوري الألماني، وتُوّج به للعام التاسع على التوالي، حيث يعتبر البافاري هو الفريق المسيطر على الكرة في ألمانيا خلال العقد الماضي.

خسر فريق بايرن ميونيخ لاعب مهم في صفوفه، حيث رحل ديفيد ألابا عن الفريق في الصيف في صفقة مجانية، حيث قرر الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

خسر فريق بايرن ميونيخ لاعب مهم في صفوفه، حيث رحل ديفيد ألابا عن الفريق في الصيف في صفقة مجانية، حيث قرر الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

رحل أيضًا المدرب هانز فيليك عن تدريب بايرن ميونيخ رغم التتويج معه بلقب الدوري، لكي يتولى تدريب المنتخب الألماني خلفًا للمدرب يواكيم لوف الذي رحل بعد يورو 2020، وتولى مهمة تدريب البايرن المدرب الشاب جوليان ناجيلسمان.

وسنبدأ معكم بالحديث عن ناديي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، والنقاط التي تمكن كل منهما في جمعها من 1 يناير 2021 حتى آخر مباراة لهما في الدوري هذا العام.

1- بايرن ميونيخ
لعب بايرن ميونيخ في عام 2021 في الدوري الألماني 38 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 29 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر 5 مباريات، وجمع فريق بايرن ميونيخ 91 نقطة خلال العام الحالي.

قدّم الفريق البافاري مستويات قوية حتى في الموسم الجديد مع مدربه ناجيلسمان، ويتربع على قمة جدول ترتيب الدوري الألماني في الموسم الجديد بفارق 9 نقاط بينه وبين أقرب منافسيه هذا الموسم، ويبدو أنه في طريقه نحو لقب جديد في الدوري.

كان النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هو اللاعب الأهم لبايرن ميونيخ في عام 2021، حيث تمكن من تسجيل 43 هدفًا خلال العام وقدّم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

2- بوروسيا دورتموند
لا يزال فريق بوروسيا دورتموند محاولة إيقاف غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في الدوري الألماني، ولكن يجد صعوبة في تحقيق هدفه.

لعب فريق بوروسيا دورتموند خلال عام 2021 في الدوري الألماني 38 مباراة، تمكن خلالها من الفوز في 24 مباراة وتعادل في 4 وخسر 10 مباريات وحصد 76 نقطة فقط.

لا شك في أن النجم النرويجي إيرلينج هالاند هو اللاعب الأفضل في الفريق الأصفر في عام 2021، حيث تمكن من المشاركة خلال العام في 40 هدفاً بعدما سجل 30 هدفًا وصنع 10 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى