أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. بذكريات الشان.. نشنوش يعود إلى الواجهة ويقود الأهلي طرابلس لمجموعات الكونفدرالية

نشنوش يستعيد تألقه.. ويقود الأهلي طرابلس لمجموعات كأس الكاف قبل نهاية 2021

عاد حارس المرمى العملاق محمد نشنوش إلى الواجهة الأفريقية حيث نجح في قيادة فريقه الأهلي طرابلس للتأهل لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية، حين كان بطل مباراة فريقه الأهلي طرابلس أمام فريق الملعب المالي.

ونجح في قيادة فريقه لدور المجموعات بعد حوار ماراثوني على صعيد الركلات الترجيحية، حيث تقدم نشنوش لتنفيذ ركلة جزاء وتصدى لركلة أخرى بكل براعة ليعيد إلى الواجهة سنوات تألقه مع منتخبنا الوطني حين قاده للتتويج ببطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين الشان عام 2014 عقب تفوقه في المباراة النهائية على حساب المنتخب الغاني بفضل ركلات الترجيح.

وحجز الحارس الدولي محمد نشنوش مكاناً له في حراسة مرمى المنتخب الوطني مبكرًا عقب اعتزال الحارس الكبير سمير عبود، وكانت انطلاقته من نادي الشط الرياضي وتدرج في فئاته السنية من البراعم حتى وصل بجدارة إلى أن يكون حارس عرين الشط.

ومن الشط، كانت الانطلاقة في عالم المستديرة إلى أن انتقل إلى فريق الاتحاد لفترة قصيرة لينتقل على إثرها إلى الأهلي طرابلس.

ويدين نشنوش بالفضل لعدد من المدربين المحليين الذين أشرفوا على تدريبه طيلة هذه السنوات، وهم مدرب الحراس عبدالله الغناي الذي أشرف على تدريبه و المدرب محمد العنقار حتى أصبح الحارس الأول للمنتخب الليبي لكرة القدم وهم على التوالي جمال بنور ـ عبدالرؤوف بنور، سالم الحجاجي، علي المرجيني، رضا عطية، جمال الوخي، رمضان الشبلي، ومحمد البوسيفي الذي أشرف على تدريبه أثناء فترة قيادة المدرب الإسباني خافيير كليمنتي للمنتخب.

انضم نشنوش لمنتخبنا الوطني لأول مرة تحت قيادة المدرب الصربي “برانكو” بإشراف مدرب الحراس جمال الوخي عام 2012، ومنحه المدرب الوطني عبدالحفيظ أربيش ثقته والفرصة التاريخية ليكون الحارس الأول للمنتخب الليبي لكرة القدم.

وبعد ذلك، جاء كليمنتي وجدد فيه الثقة للدفاع عن شباك وحراسة مرمى المنتخب الليبي لكرة القدم الذى ساهم في قيادته ببطولة الشان بملاعب جنوب أفريقيا عام 2014.

ويعد محمد نشنوش الوحيد الذى قاد المنتخب الليبي للظفر بأول بطولة رسمية للمنتخب الليبي وهي بطولة الشان كما أصبح في السنوات الأخيرة الحارس الرسمي للمنتخب ليكون الأفضل عبر أكثر من تسعة أعوام متتالية وأصبح عميد قائمة المنتخب ثم أصبح قائدًا له، مقدمًا مستوى متميزًا أشاد به الجميع وكان الحارس الأبرز في بطولة الشان.

كما قدم مستوى متميزًا في بطولات الأندية الأفريقية ووصل مع فريقه الأهلي طرابلس إلى أدوار متقدمة حيث قاده إلى دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية عام 2016 وربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي عام 2017 إلى جانب تتويجه مع فريقه الأهلي بطرابلس لبطولة الدوري الليبي لكرة القدم لموسمين متتاليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى