الرياضة العالميةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. بعد نصف الموسم الأول.. الدوري الإيطالي منحصر بين الإنتر وميلان

مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، يتربع الإنتر وميلان على قمة جدول الدوري الإيطالي، بفارق أربع نقاط فقط بين المتنافسين التاريخيين، فهل سيتلخص هذا الموسم في سباق على اللقب بين الفريقين في ميلان؟

كان النيراتزوري بقيادة سيموني إنزاغي في حالة رائعة هذا الموسم، حيث فاز في 14 من 19 مباراة وخسر مرة واحدة فقط أمام لاتسيو في أكتوبر، فاز الفريق بآخر سبع مباريات متتالية، وكان آخر مرة خسر فيها نقاط في نوفمبر، عندما تعادل 1-1 مع الروسونيري ومع ذلك، فإن عطلة عيد الميلاد تخاطر بكسر زخم الفريق.

الإنتر لديه بداية جيدة نسبيًا في عام 2022، مع مباريات الدوري ضد بولونيا، ولاتسيو غير المتناسق وأتالانتا الصعب وفي حال افتتاح عامهم بثلاثة انتصارات في هذه المباريات ستضعهم في مركز الصدارة للفوز بلقب الدوري في هذه الموسم.

بعد الفشل في أول 5 مباريات بالدوري.. الأهلي طرابلس يُقيل مدربه الفرنسي

نيوكاسل مستعد لتقديم عرض رسمي من أجل فينالدوم

ميلان، من ناحية أخرى، سيكون ممتنًا لقضاء عطلة عيد الميلاد، لأنه يمنحهم الوقت لاستعادة عدد من اللاعبين الرئيسيين الذين تعرضوا للإصابة في الأسابيع الأخيرة، مثل زلاتان إبراهيموفيتش ورافائيل لياو وأنتي ريبيتش، وكلهم من المتوقع أن يعودوا للفريق في مباراتهم الأولى عام 2022 ضد روما في 6 يناير.

لقد قام الروسونيري بعمل جيد للتغلب على أزمة الإصابات مع خسارة الحد الأدنى من النقاط فقط، مع خسارة أمام نابولي وتعادل مع أودينيزي مقبول بالنظر إلى الظروف.

وأكد فوزهم 4-2 على إمبولي الليلة الماضية أنه لا يمكن الاستهانة بالفريق حتى الآن، حتى في ظل غياب أربعة مهاجمين.

يشير الشكل الأخير لنابولي أيضًا إلى أن آماله في اللقب يمكن أن تضيع سريعًا؛ فاز فريق نابولي بواحدة فقط من آخر خمس مباريات في الدوري، وحتى ذلك الحين لم يتم ضمان هذا الفوز إلا بعد أن تم إلغاء هدف فرانك كيسي بشكل مثير للجدل بداعي التسلل.

هم الآن يأتون خلف ميلان بثلاث نقاط وسبع خلف الإنتر، مما يعني أنهم لا يستطيعون تحمل خسارة النقاط في يناير.

لحسن الحظ بالنسبة لفريق لوسيانو سباليتي؛ فإنهم يتمتعون بأسهل بداية حتى عام 2022 من بين المتنافسين الثلاثة على اللقب.

سيواجه نابولي يوفنتوس في 6 يناير، وهي مباراة صعبة، لكن بعد ذلك سيُواجه سامبدوريا في 9 يناير، وبولونيا في 16 يناير، ساليرنيتانا في 23 يناير، وفينيسيا في 6 فبراير، ولكن مواجهة يوفنتوس، يمكن أن تُنهي أحلامهم في الدوري تمامًا.

في الوقت الحالي، من السابق لأوانه التنبؤ بالفريق الذي سينتهي به المطاف في القمة في نهاية مايو، لكن نابولي بحاجة إلى الاستمرار في التركيز إذا كانوا يريدون التأكد من أن سباق اللقب لا يتلخص في سباق بين الإنتر وميلان.

بعد الفشل في أول 5 مباريات بالدوري.. الأهلي طرابلس يُقيل مدربه الفرنسي
رسميًا.. “الكاف” يقرر تطبيق تقنية الفيديو في دور المجموعات بـ”الكان”

ميلان ضد الإنتر .. تعرّف على الهدافين التاريخيين لديربي الغضب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى