الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. شهيد الواجب “أيمن النقريش” الذي تُوفي خلال تمثيله للمنتخب الوطني

عام 2021 يشهد أصعب اللحظات على الرياضة الليبية بعد وفاة أيمن النقريش

شهد عام 2021 لحظة صعبة للغاية على الرياضة الليبية، وهي وفاة لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم المصغّرة، أيمن بالنقريش، بعد صراع مع مرض الملاريا.

وأصيب النقريش؛ بالملاريا، بعد العودة من نيجيريا بعد المشاركة في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم المصغّرة التي أقيمت في لاغوس.

ونُقل أيمن النقريش لتونس، بعد دخوله في مرحلة حرجة، حيث كان اللاعب يتواجد بالعناية المركزة على التنفس الصناعي، الأمر الذي اضطر المسؤولون إلى نقل اللاعب على وجه السرعة إلى تونس، لترتقي روحه الطاهرة إلى بارئها، وهو في ريعان الشباب.

يُذكر أن أيمن النقريش هو لاعب نادي التحدي طمنية بمدينة مصراتة، ويعتبر واحدًا من اللاعبين المميزين في لعبة كرة القدم المصغّرة في ليبيا.

ليفربول يتحرك لتعويض غياب ماني وصلاح

كيروش يكشف تفاصيل وأزمات المنتخب المصري قبل الكان

حصاد 2021.. محترفو ليبيا في الخارج يحققون العديد من الألقاب هذا العام

وعمّ الحزن على ليبيا بعد واقعة وفاة النقريش، وتلقى سيلاً من العزاء على رأسهم عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، الذي قدّم واجب العزاء لأسرة شهيد الوطن، حيث اصطحب أيضًا عبد الشفيع الجويفي وزير الرياضة وجمال أبو نوارة وكيل وزارة الرياضة.

وأعلن الدبيبة، عن قراره رقم “215” الذي يقضي باحتساب الراحل أيمن النقريش، لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم المصغّرة، “شهيد واجب”.

وأكد الجويفي أن اللاعب أيمن النقريش مثّل ليبيا أفضل تمثيل في المحافل الدولية، مُعلنًا عن عزم الوزارة إنشاء قاعة رياضية تحمل اسم شهيد الوطن؛ تلبيةً لطلب والد الشهيد وإقامة مسابقات رياضية تُخلّد اسمه.

كما قام اللاعب الدولي السابق جهاد المنتصر والإعلامي الرياضي مهند الجالي، بتنظيم مباراة خيرية تحت شعار “لأجل أيمن” في أكتوبر الماضي بمدينة مصراتة، بحضور الجماهير، في بادرة لتأبين اللاعب الراحل أيمن النقريش.

وشهد اللقاء مشاركة مجموعة من نجوم كرة القدم العالمية أمثال الفرنسي بكاري سانيا والسنغالي خليلو فاديجا والبوسني زلاتان مسلموفيتش والتونسي زبير بيه والمصري نادر السيّد، بالإضافة لعدد من نجوم كرة القدم الليبية مثل نادر كارة ونادر الترهوني ورياض جمعة ومصباح شنقب وأكرم الهمّالي، ومجموعة من الأساطير الأخرى.

وبذكر هذه المناسبة الحزينة؛ يتقدّم موقع “ريميسا” لأسرة الفقيد وأقاربه وأصدقائه وإلى الوسط الرياضي، بخالص التعازي وصادق المواساة بوفاة المغفور له بإذن الله اللاعب الدولي أيمن النقريش رحمه الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى