أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. عبور وتأهل ثنائي لأول مرة في تاريخ مشاركات فرق الأندية الليبية

ممثلا الكرة الليبية.. الطريق إلى المجموعات انطلق من خارج الديار

حقق ممثلا كرة القدم الليبية، فريقا الاتحاد والأهلي بطرابلس، إنجازًا كرويًا مهمًا يضاف إلى رصيدهما وسجل  كرة القدم الليبية، بعبورهما معا لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة.

 استهل فريق الاتحاد مسيرة مشاركته في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا بمواجهة بطل زنجبار فريق كمكم وأسفر لقاء الذهاب عن تفوق فريق الاتحاد بهدفين لصفر أحرزهما كل من معاذ عيسى وربيع شادي، ثم عاد الاتحاد ليجدد تفوقه في لقاء الإياب بهدفين لصفر أحرزهما يوسف كارا ومحمد زعبية.

 وقاد الفريق في هاتين المباراتين مدربه الوطني أسامة الحمادي المدرب الذى قاد الفريق للتتويج ببطولة و  لقب الموسم الماضي مع فريقه الاتحاد الذي سلم القيادة الفنية للمدرب الإيطالي جوسيبى سانينو الدى قاد الفريق فى مباراتي الترجي التونسي ضمن الدور الثاني  والثلاثين حيث أسفر لقاء الذهاب عن تعادل الفريقين سلبيًا بينما تفوق الترجي في العودة برادس بهدف لصفر.

 

 وانتقل الاتحاد  إلى الدور 32 لملحق بطولة الكونفدرالية  حيث واجه أنيمبا النيجيري، في الذهاب الذي انتهى بهدفين دون ردٍ للفريق النيجيري، الذي اعتذر عن خوض الإياب في بنغازي، ليتأهل الاتحاد رسميًا لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية.

وقد انطلقت مسيرة فريق الأهلي طرابلس بملاعب الكونفدرالية بمواجهته حي الوادي نيالا السوداني حيث لم يتم إقامة مباراة الذهاب بالسودان ثم فاز الأهلي طرابلس برباعية دون ردٍّ في مبارة واحدة فاصلة  ببنغازي  من تسجيل على معتوق وصالح الطاهر وهدفين لمحمد الترهوني،  ليتأهل الفريق إلى الدور الثاني الذي واجه فيه فريق بيشارا يوناتيد بطل تنزانيا وانتصر في الذهاب على ملعبه بهدفين لصفر.

وغاب الفريق التنزاني عن الإياب ليتأهل الأهلي طرابلس لملاقاة الملعب المالي الذي حسم لقاء الذهاب على ملعبه بباماكو بهدف لصفر.

وتمكن الأهلي طرابلس من تحقيق الفوز في الإياب بملعب شهداء بنينا ببنغازي يهدف لصفر لمحمد اشتيوى، حيث تأهل الفريق لدور المجموعات بفضل ركلات الترجيح  بقيادة مدربه الفرنسي بيرنارد سيموندى ، ليكون التأهل والعبور ثنائي لممثليْ الكرة الليبية في بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.

المنتخب الليبي والتونسي تاريخٌ طويلٌ حافلٌ بالندية والمواعيد المثيرة ديربي جوار مغاربي تجاوز عمره 65 عامًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى