أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. في عام رفع الحظر عن الملاعب الليبية.. إخفاق كبير لفرسان المتوسط

كانت سنة 2021 مليئة بالإخفاقات والفشل على صعيد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، في مختلف المنافسات القارية والإقليمية.

حيث إن منتخبنا الوطني الأول خاض خلال هذه السنة 10 مباريات، ما بين تصفيات أفريقية وتصفيات مونديالية وتصفيات عربية ومباريات ودية.

وحقق فرسان المتوسط الفوز في مباراتين فقط خلال المباريات الـ10، التي خاضها المنتخب في مختلف المنافسات، بينما تعرّض للخسارة في 7 لقاءات وحقق تعادلا وحيدا.

سيرة ذاتية مليئة بالإنجازات للفرنسي “برنارد سيموندي”

وفاز فرسان المتوسط على منتخبات الغابون وأنغولا في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 قطر، وخسر في نفس التصفيات من منتخب مصر ذهابًا وإيابًا، وكذلك خسر في مباراة العودة أمام منتخب الغابون.

وتعرّض منتخبنا الوطني للخسارة خلال هذه السنة كذلك من منتخبات تونس وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 الكاميرون، بالإضافة إلى الخسارة من منتخب السودان في تصفيات كأس العرب فيفا 2021 قطر، وخسر أيضًا من منتخب ليبيريا في مباراة ودية.

وخلال المباريات الـ10 للفرسان، تمكن المنتخب الوطني من تسجيل 6 أهداف فقط، بينما اهتزت شباكنا في 15 مناسبة بمعدل 1.5 هدف في كل مباراة.

هذا ومن الأشياء الإيجابية النادرة التي حدثت لمنتخبنا الوطني في هذا العام، هو عودة لعب الفرسان على أرض الوطن، حيث رفع الكاف الحظر المفروض عن الملاعب الليبية وتم اعتماد ملعب شهداء بنينا الدولي، والذي احتضن مباريات منتخبنا الوطني ومباريات الأندية الليبية في المشاركات الأفريقية.

يُذكر أن منتخبنا الوطني خلال هذه السنة أشرف على تدريبه المدرب المنتينيغري زوران فيليبوفيتش، والمدرب الإسباني المستمر في مهمته حتى الآن خافيير كليمنتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى