أهم الأخبارالرياضة العالميةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. مونديال الأندية في فبراير الماضي كان جوهرة عقد بايرن ميونخ

تمكن نادي بايرن ميونخ الألماني من إكمال السداسية التاريخية خلال هذا العام 2021 عندما فاز بلقب كأس العالم للأندية في آخر نسخة له.

بايرن ميونخ الذي جلب 5 ألقاب في عام 2020 وتمكن من جعلها 6 ألقاب بكأس العالم للأندية ليدخل التاريخ ويكون ثاني نادٍ يحقق هذا الإنجاز بعد برشلونة الإسباني الذي فعلها مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حاليًا في عام 2009.

النادي البافاري العملاق تمكن من حصد بطولة مونديال الأندية والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الماضي.

وشارك في هذه النسخة من المونديال 7 أندية وهي الدحيل القطري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وتيجرس أونال المكسيكي واولسان هيونداي الكوري الجنوبي وبالميراس البرازيلي وبايرن ميونخ الألماني والأهلي المصري.

ونجح بايرن في تحقيق اللقب عقب التفوق على نادي الأهلي المصري في نصف النهائي بهدفين دون رد والفوز على تيجريس أونال بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية.

بايرن ميونخ نجح في تسجيل 3 أهداف خلال مباراتين بينما لم تهتز شباكه التي كان يحميها حارس المرمى الألماني مانويل نوير.

وقد شهدت بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الأخيرة بشكل عام تسجيل 15 هدفًا خلال 8 مباريات بمعدل هدفين في كل مباراة.

وكان ترتيب البطولة بايرن ميونخ بطل وتيغريس وصيف والأهلي المصري ثالثًا وبالميراس في المركز الرابع والدحيل خامسًا واولسان سادسًا وأوكلاند في المركز السابع والأخير.

علمًا أن من حصد لقب هداف هذه البطولة هو المهاجم الفرنسي لاعب تيجريس أندري بيير جينياك برصيد 3 أهداف، وجاء البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونخ ثانيًا برصيد هدفين خلال مباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى