الرياضة العالميةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. ميسي يحصد الكرة الذهبية السابعة بتاريخه.. ودوناروما أفضل حارس

حصاد 2021.. حفل جوائز الكرة الذهبية يشهد الكثير من الجدل بعد تتويج ميسي

شهد عام 2021 تتويج الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، بجائزة الكرة الذهبية 2021، خلال الحفل الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، نوفمبر الماضي.

وتفوق ميسي على منافسه الأقرب روبرت ليفاندوفسكي الذي جاء في المركز الثاني بالترتيب النهائي للكرة الذهبية 2021، والذي تُوّج هو الآخر بجائزة أفضل مهاجم بالعالم لعام 2021.

وجاء الإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي بالمركز الثالث، ثم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد رابعًا، وفي المركز الخامس الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي.

وحصد ميسي الجائزة بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج ببطولة كوبا أمريكا، كما قاد برشلونة أيضًا لحصد لقب كأس ملك إسبانيا، بجانب تربعه على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني الموسم الماضي.

ويُعد ليونيل هو آخر من حصد الجائزة، حيث فاز بها للمرة السادسة عام 2019، ليتُوّج ميسي بذلك بالكرة الذهبية في 7 مناسبات أولًا 4 مرات متتالية أعوام: 2009، 2010، 2011، و2012، قبل أن يُتوّج بها من جديد عام 2015 ثم المرة الأخيرة في عام 2019، ثم المرة السابعة 2021.

وشهد تتويج ليونيل ميسي بالجائزة الكثير من اللغط والجدل، حيث كان يرى الكثير من الجماهير عدم أحقية البرغوث بالتتويج بالجائزة، وأن هناك من هو أحق منه بحصد الكرة الذهبية على رأسهم ليفاندوفسكي.

وعن أفضل لاعب صاعد تُوّج بها نجم فريق برشلونة الشاب بيدري، حيث حصد جائزة كوبا لأفضل لاعب واعد في عام 2021.

دوناروما يُتوّج بجائزة “ياشين” لأفضل حارس

حصد جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب إيطاليا لكرة القدم، بجائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم هذا العام. ليخلف دوناروما البالغ من العمر 22 عامًا، ذلك حارس ليفربول ومنتخب البرازيل أليسون بيكر، أول المُتوّجين بالجائزة التي تم استحداثها عام 2019.

أفضل نادٍ بالعالم

وتُوّج نادي تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل نادي في العالم من جوائز فرانس فوتبول، بعدما قدّم أداءً متميزًا خلال العام، آخرها الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى