الرياضة الليبية

حصريا.. بالصور | كل ما تريد معرفته عن ملعب “أكوا أبيوم” لاستضافة مباراة منتخبنا مع نيجيريا

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة مهمة أمام المنتخب النيجيري يوم 13 أكتوبر المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 و المقرر إقامتها في الكاميرون .

وكان من المقرر أن يخوض فرسان المتوسط المباراة المرتقبة أمام النسور على ملعب أحمدو بيللو  ولكن لسوء حالة الملعب تم نقل المباراة إلى استاد أكوا أبيوم في مدينة أيو .

“ريميسا”  ترصد  أهم ما يميز الاستاد في التقرير التالي:

يعد استاد أكوا أبيوم في مدينة أويو النيجيرية تحفة معمارية صممت على طراز عالمي. الاستاد الضخم تكلفت أعمال تشييده في الفترة من 2012 إلى 2014،  أكثر من 90 مليون دولار. وصممت شركة جوليوس بيرجر الألمانية الملعب على غرار  الملعب الشهير أليانز أرينا في ألمانيا.

وافتتح   الرئيس النيجيري حينها ”  جودلا جوناثان  ” الاستاد  الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، في مايو 2015. وتمت إعادة تسميته على اسم حاكم المدينة السابق  ليصبح الملعب تحت اسم جودسويل أوبوت أكابابيو الدولي. ويعتبر الملعب أحد أفضل الملاعب في نيجيريا إن لم يكن في غرب أفريقيا. ويتميز الاستاد بأرضيته التي تكتسي بالعشب الطبيعي.

كما أن الملعب مجهز بمتطلبات معايير السلامة الدولية، حيث  يضم وحدات خدمة للطوارئ و 30 مخرج حتى يمكن الخروج منه في 6 دقائق فقط.  ويضم الاستاد أيضا لوحات إلكترونية وشاشات عرض للجماهير  وغرفتين لخلع الملابس وموقف للسيارات ومهبط للطائرات بالإضافة إلى  مستشفى وخدمات الإسعاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى