الرياضة الليبية

حصريا.. تأجيل انطلاق الدوري الممتاز .. والموعد المقترح منتصف نوفمبر المقبل

كشفت مصادر داخل اتحاد كرة القدم الليبي، أن مجلس الإدارة برئاسة جمال الجعفري، بصدد إصدار قرار بتأجيل انطلاق الدوري الممتاز للموسم الجديد 2018 / 2019 ، والذي كان من المقرر له أن ينطلق يوم 26 أكتوبر الجاري.

وقالت المصادر إن ذلك يأتي بعدما تم بشكل رسمي تأجيل مباراة كأس السوبر بين ناديي النصر والاتحاد والتي كان مقررا لها يوم 21 أكتوبر الجاري، إلى موعد يحدد فيما بعد.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اقتراح بأن يتم إعلان موعد جديد لانطلاق الدوري الممتاز للموسم 2018 /2019، وأن يتم تحدد هذا الموعد بمنتصف نوفمبر المقبل.

يذكر أن أندية المنطقة الشرقية والتي تضم 11 فريقًا هي: “النصر – الأهلي بنغازي – التحدي – الهلال – الأخضر – شباب الجبل – الصداقة – التعاون – نجوم إجدابيا – خليج سرت – دارنس – الأنوار”، قد طالبت بتأجيل انطلاق الدوري حتى 15 نوفمبر 2018 م كأقصى حد حيث اتفقت أندية المجموعة على عدم اللعب ما لم يتم تلبية هذا الطلب.

كما طالبت بالدعم المالي والمساواة بين الأندية في الدعم المقدم وضرورة تقديمه قبل انطلاق الدوري، والمطالبة بتعديل نظام الهبوط من الدوري الممتاز للدرجة الأدنى من 3 فرق إلى فريقين، كما طالبت بضرورة تحديد موعد تقابلي بين الأندية وأعضاء المكتب التنفيذي لكرة القدم والتواصل مع هيئة الشباب والرياضة بخصوص الدعم المالي، والمطالبة باعتماد ملاعب بنينا، درنة، الصداقة، أجدابيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى