الرياضة العربية

حقيقة إعادة إياب نهائي الكونفيدرالية بين الزمالك وبركان المغربي بسبب الأخطاء التحكيمية

رغم تتويج نادي الزمالك المصري ببطولة كأس الكونفيدرالية بشكل رسمي، انتشرت بعض التقارير لتي تفيد بإمكانية إعادة لقاء الإياب بين الفريق الأبيض ونظيره نهضة بركان المغربي بسبب بعض الأخطاء الإدارية التي وقع فيها الحكم الأثيوبي تسيمبا حكم اللقاء.

ونجح الزمالك في التتويج بالكونفدرالية الإفريقية عقب الفوز على نهضة بركان المغربي في النهائي بركلات الترجيح.

وحصل محمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك، على البطاقة الصفراء بعد التحامه مع حمدي العشير، لاعب نهضة بركان في الشوط الأول، وخلال تنفيذ ضربات الترجيح أعاد الحكم تسيمبا ضربة ترجيح؛ بسبب تحرك جنش متقدماً عن خط المرمى ما أدى لتدخل حكم تقنية الفيديو.

وأثار تسيمبا الجدل بعدما أمسك البطاقة الصفراء، وظن الجميع أنه سيشهر الإنذار الثاني لجنش ويعرضه للطرد، ولكن الحكم لم يشهر البطاقة الصفراء.

وركز نادي نهضة بركان في شكواه الرسمية للاتحاد الأفريقي ”الكاف“ أن المادة 14 من لوائح قانون اللعبة تستوجب إنذار اللاعب وهو ما تجاهله الحكم.

وبحسب صحيفة “المنتخب” المغربية، “فإن الاتحاد الافريقي قد يكتفي بإيقاف الطاقم التحكيمي للمباراة وحكم “الڤار”، فيما يصعب إعادة المباراة. 

وتابعت “واذا ما حكمت الكاف بإيقاف الحكام، فانها ستقع في ورطة، على اعتبار أن الحكم تيسمبا سيكون حكما للڤار في مباراة الترجي والوداد، وجاساما الجامبي سيدير المباراة بالملعب، لهذا فطلب الفريق البركاني إما سيتم تجاوزه، او تأجيله لمناقشته داخل “الكاف”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى