الرياضة الليبية

حكاية الفريق الذي لعب بالدوري الليبي الممتاز بثلاثة أسماء مختلفة

زين العابدين بركان

سجل فريق الأهلي المصراتي ظهوراً لافتاً في ملاعب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في ثلاث مناسبات ومواسم كروية متتالية بثلاثة أسماء مختلفة، في سابقة تُعد الأولى من نوعها بملاعب الدوري الليبي منذ انطلاقه مطلع الستينات.

ومن المفارقات أن هذا الفريق المجتهد لعب بملاعب دوري الشهرة والأضواء في ثلاثة مواسم متتالية، خلال فترة الثمانينيات ولكن بثلاثة أسماء مختلفة.

ففي موسم ظهوره الأول وهو الموسم الرياضي 82 – 83، لعب وخاض مباريات الموسم باسم فريق البشائر، وخاض أولى مبارياته أمام فريق الأفريقي بدرنة، وفقد نتيجة اللقاء بهدفين لصفر.

وسجل أول انتصار له في دوري الأضواء على حساب فريق الشرارة بهدفين لصفر، ثم حافظ على وجوده بدوري الأضواء للموسم الثاني توالياً، ولكن باسم فريق ذات الرمال، وسجل أول انتصار له بهذا الاسم على حساب فريق الاوراس بثلاثة أهداف لهدف.

وعاد ليجدد بقاءه للموسم الثالث على التوالي، ولكن باسم فريق الأهلي المصراتي، وسجل أول انتصار له بهذا الاسم على حساب ضيفه فريق التحدي بهدف لصفر، ليكون الموسم الثالث والأخير له بدوري الأضواء.

يُذكر أن الفريق ينشط حالياً بدوري الدرجة الثانية على مستوى ملاعب مدينة مصراتة، وكثيراً ما وقف سوء الحظ العاثر حجر عثرة أمام رحلة الفريق في الصعود والعودة مجدداً في المحطة الأخيرة.

ويتطلع أحباء ومسيّرو هذا الفريق لاستعادة ذكريات الأمس ومواصلة رحلة العطاء، من أجل العودة إلى مصاف فرق دوري الأضواء من جديد بعد سنوات طويلة من الغياب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى