أهم الأخبارالرياضة الليبية

حكاية لقب.. الأولمبي بالزاوية صاحب اللقب الوحيد في موسمه الاستثنائي

حكاية أولمبي الزاوية مع مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم بدأت لأول مرة في الموسم الرياضي 85 – 86 حين سجل فريق الفريق أول حضور له في مسابقة الدرجة الأولى لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن المشاركة الأولى كانت قصيرة ولم تستمر سوى موسمين إلا أن الأولمبي سعى دائمًا للعودة مجددًا إلى دوري الأضواء، فبعد غيابه ثمانية مواسم عاد مرة أخرى للمشاركة في الموسم الرياضي 94 – 95 ليواصل رحلته في ملاعب الدوري الليبي الممتاز.

و حقق أبناء مدينة الزاوية اللقب مرة واحدة وسط فرحة عارمة من جماهيره في الموسم الرياضي 2003 – 2004 ليكون الأولمبي أول فريق من خارج مدينتي طرابلس وبنغازي يحرز اللقب بقيادة المدرب البلجيكي رينيه تيلمان.

حدث ذلك في موسم تألق خلاله نجوم أولمبي الزاوية في موسم استثنائي حيث ضمت تشكيلة الفريق البطل المتوج باللقب، كل من: عبدالله العمامي وعلي شيوة لحراسة المرمى، وعبدالسلام خميس وأحمد النويري ويونس الشيباني ومروان المبروك ورمزى سويكر وجبريل رجب وأشرف معمر وأسامة زقلام ونادر كارة وعادل اشتيوي وأكرم العزابي وبشير أوسين وناجي الشوشان وأحمد الشيبانى وعزالدين المصراتي والثلاثي المحترف: بشيرو، وفوفانا، وماري عبد لاي.

وتوّج الأولمبي بلقب بطولة الدوري الليبي لأول مرة في تاريخه برصيد 57 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق الاتحاد حيث خاض الفريق 26 مباراة حقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر في 3 مباريات وأحرز لاعبوه من الأهداف 42 هدفًا وهو القوة الضاربة في الموسم وأقوى قوة هجومية فيما استقبلت شباكه 16 هدفًا.

وبعد هذا اللقب؛ حافظ الأولمبي على بقائه بدوري الأضواء محققًا أبرز إنجازاته المركز الثالث في الموسم الكروي 2004 – 2005.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى