الرياضة العالمية

حكومة بريطانيا تقرّ تخفيضات ضريبية على لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز

إقرار تخفيضات ضريبية في بريطانيا يقود إلى تحفيز صفقات الانتقالات مستقبلاً
تم إقرار التخفيضات الضريبية والتأمينات الوطنية التي تفرضها حكومة المملكة المتحدة على لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز الذين يكسبون 240 ألف جنيه إسترليني إضافية سنويًا.
من المقرر أن تنخفض الضرائب من 45 إلى 40 في المائة لأصحاب الدخل المرتفع في البلاد بعد قرار اتخذته رئيسة الوزراء ليز تروس ووزير الخزانة كواسي كوارتنغ، ويدعي سيمون جوردان من شبكة “توك سبورت” أن هذا التغيير سيتم استخدامه من قبل الأندية والوكلاء في صفقات الانتقالات.
يكسب كبار نجوم كرة القدم في إنجلترا 4 ملايين جنيه إسترليني في المتوسط سنويًا، وستؤدي التخفيضات الضريبية، جنبًا إلى جنب مع التغييرات في التأمين الوطني،إلى تعزيز حزم رواتبهم بشكل كبير.
يقدم الدوري الإنجليزي الممتاز بالفعل أفضل متوسط راتب للاعبين، لكن ليست لديه ترتيبات ضريبية خاصة للاعبين الأجانب على عكس إيطاليا وفرنسا وهولندا وبلجيكا.
ولكن يمكن الآن استخدام التغييرات الجديدة كمحفز لبيع اللاعبين الذين يسعون للانتقال إلى إنجلترا، وكإقناع إضافي للآخرين للانضمام.
قال أحد المديرين التنفيذيين لأحد أندية الدوري الإنجليزي لصحيفة “ذي تايمز”: “يمكن أن تكون الضرائب مشكلة عند التفاوض على الانتقالات، حيث يرغب اللاعبون في معرفة صافي دخلهم، لذلك أنا متأكد من أن التخفيض الضريبي سيجعل الدوري الممتاز أكثر جاذبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى