الرياضة العربية

حمدو الهوني خارج حسابات الترجي في ديربي تونس

أعلن معين الشعباني المدير الفني لنادي الترجي الرياضي التونسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لخوض مواجهة الجولة الحادية عشرة ذهابا من بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، أمام النادي الإفريقي وذلك يوم الأحد القادم، انطلاقا من الساعة الخامسة بتوقيت ليبيا،  بملعب حمادي العقربي برادس وبإدارة الحكم الدولي أمير لوصيف.
وقد عرفت القائمة غياب محترفنا حمدو الهوني وعبد الرحمن مزيان إلى جانب محمد علي بن حمودة، فيما استعاد شيخ الأندية التونسية خدمات كلّ من المدافعين محمد علي اليعقوبي والجزائري إلياس شتي.
وفيما يلي قائمة اللاعبين:
حراس المرمى: بن شريفية -مصطفى-الدبشي
الدفاع: اليعقوبي-بدران-شمام-شتي-النقاز-الربيع-توغاي-كوليبالي-غبو-الشعلالي-بن رمضان-بن غيث.
الهجوم: بن شوق-البدري-المرزوقي-الميموني-الفادع-الخنيسي-بن خليفة.
وقبل مباراة ديربي العاصمة فإن الترجي التونسي يحتل صدارة الدوري برصيد 22 نقطة، فيما يحل النادي الإفريقي المركز قبل الأخير برصيد  7 نقاط فقط.
 أبرز النتائج المسجلة في الديربي التونسي : 
دائما ما يخلو ديربي العاصمة من التكهنات والتوقعات، إذ لا أحد يستطيع أن يعرف نتيجة الديربي قبل إقامته، وهذا ما يؤكد أن هذه المباراة لها طعمها ومميزاتها الخاصة لدى الجماهير التونسية والعربية العاشقة للفريقين من جهة، وحتى الصحافة العربية والعالمية التي كانت تتغنى بالحضور الجماهيري الكبير واللوحات الفنية التي تنتجها “المجموعات”.
 وفي الحديث عن أبرز النتائج المسجلة في تاريخ الديربي التونسي فقد استطاع أبناء باب الجديد التغلب على الترجي بخماسية في مناسبتين سنوات 1977 و 1985، بينما نجح شيخ الأندية التونسية في الفوز  على منافسه التقليدي برباعية في 4 مرات ، سنوات 1994 ، 1999 ، 1995 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى