الرياضة الليبية

حوارٌ كرويٌ رابعٌ بين الأهلي بنغازي ونجوم اجدابيا في دوري الكرة الليبي

سيشهد ملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي، مساء اليوم، المواجهة الكروية الرسمية الرابعة بين الأهلي بنغازي وضيفه نجوم اجدابيا، على صعيد منافسات الدوري الليبي لكرة القدم، حيث سبق أن التقى الفريقان في ثلاث مباريات رسمية، حيث كانت المواجهة الأولى في موسم الظهور الأول لنجوم اجدابيا في الموسم الرياضي 2007 – 2008، حيث تفوق الأهلي بنغازي ذهابًا بهدف لصفر، بينما أسفر لقاء الإياب عن تعادل الفريقيْن بهدفيْن لهدفيْن، فيما شهد موسم 2018 – 2019 ثالث وآخر مواجهة رسمية حسمها الأهلي بنغازي لصالحه بهدفيْن لهدف، ويسجل فريق نجوم اجدابيا ظهوره الرابع، والثالث تواليًا، في ملاعب الدوري الليبي.

ويعود تاريخ تأسيس وظهور نادى نجوم اجدابيا إلى عام 1985، ونجح الفريق في الموسم الرياضي 89 – 90 بعد مضي ومرور أقل من خمس مواسم فقط في الصعود إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، وكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من التأهل لأول مرة للدوري الليبي الممتاز خلال الموسم الرياضي 98 – 99، غير أنه تعثر في الأمتار الأخيرة.

ثم نجح في الموسم الرياضي 2006 – 2007 في تحقيق عدة نجاحات كبيرة، استهلها بصعوده من دوري الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية، ومنها إلى دوري الدرجة الأولى، حيث سجل الفريق ظهوره الأول في ملاعب الدوري الليبي الممتاز في الموسم الرياضي 2007 – 2008 بقيادة المدرب الجزائري الشاب مجدي كردي، الذي قاده في رحلة الصعود الأول.

وخاض الفريق أول مباراة رسمية له في دوري الأضواء أمام الأهلي طرابلس، وفقد نتيجتها بهدفٍ لصفر بينما سجّل أول انتصارٍ له في الموسم على حساب فريق الوحدة بهدفين لصفر.

وساهم في قيادة الفريق وتولى مهمة تدريبه، خلال ظهوره الأول في دوري الكرة الممتاز، المدرب حسن دريبيكة ثم المدرب الوطني ناجى المعداني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى