الرياضة الليبية

خارج المستطيل | أسرار لا تعرفها عن “التاجوري”.. يتحدث 3 لغات وتمنى اللعب للملكي

يقدم محترفنا “إسماعيل التاجوري” أداءً متميزاً هذا الموسم مع فريقه نيويورك سيتي  في الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم، إذ  شارك حتى الآن في 6 مباريات من أصل 10 مسجلا بقدمه اليسرى  3 أهداف وتمريرة حاسمة.

 

 

 

كما فاز  بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه الأخيرة أمام امباكت مونتريال وينافس هدفه في هذه المباراة على جائزة الأفضل في الأسبوع العاشر.

 

 

ولكن بعيدا عن نيويورك سيتي، هناك بعض الخبايا والتفاصيل التي لا يعلمها كثيرون عن لاعبنا الدولي. وترصد “ريميسا” في هذا التقرير أبرز  الأسرار التي لا تكاد معروفة لدى الجماهير الليبية عن التاجوري.

 

أول فريق

 

 

كان أول فريق لعب له التاجوري هو دي إسي في فورتونا النمساوي قبل أن يغادره وهو في عمر 10 سنوات إلى شباب أوستريا فيينا النمساوي وذلك في 5 يوليو عام 2004.

 

 

حقبة أوستريا فيينا

 

استمر  التاجوري مع أوستريا لأربع سنوات في البداية قبل أن ينتقل في عمر 14 عاما إلى فـيـنيـر نيوستاد وقضى معه نحو عام تقريبا ليعود في 2009 إلى أوستريا مرة أخرى.

 

 

وتدرج التاجوري في الفئات السنية لفريق أوستريا حتى نجح في الالتحاق بالفريق الأول بالدوري النمساوي الممتاز في 31 يناير 2013. وبعد ذلك في 2014 خرج  محترفنا للإعارة أكثر  من مرة لفريق رايندروف ألتاخ قبل أن يستقر في 2016 مع أوستريا مجددا.

 

الدوري الأمريكي

 

 في 12 يناير 2018 انتقل التاجوري رسميا من أوستريا فيينا النمساوي إلى نيويورك سيتي الأمريكي في عقد  يمتد حتى  نهاية 2020.

وفاز  التاجوري في أول موسم له مع نيويورك سيتي بجائزة أفضل لاعب محترف في العام الماضي فضلا  عن منافساته على لقب الهداف في ظل وجود عمالقة مثل الإنجليزي واين روني والإسباني ديفيد فيا.

 

اللغات

 

في أحد اللقاءات الترفيهية التي ينظمها نيويورك سيتي الأمريكي للاعبين، كشف محترفنا التاجوري عن أنه يتحدث 3 لغات وهي بالطبع اللغة العربية ثم الإنجليزية  والألمانية.

الفريق المفضل 

 

 

كما أفصح التاجوري أيضا أن الفريق المفضل لديه والذي كان يحلم أن يلعب له هو ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في السنوات الثلاث الأخيرة والذي ودع بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دور الـ16 على يد أياكس الهولندي.

أفضل هدف بالموسم الماضي

 

اختار  التاجوري هدفه في مرمى تورنتو كأفضل أهدافه، والذب سجله بقدمه اليسري في الدقيقة 88 من عمر المباراة ليمنح نيويورك سيتي فوزا غاليا بعدما كانت النتيجة 2/2 في اللقاء الذي أقيم في 12 أغسطس 2018.

 

معلومات أخرى

 

القيمة السوقية: 125 ألف يورو

تاريخ الميلاد: 28  مارس 1994

الطول :170 سم

الوزن: 64 كجم

رقم الغلالة: 29

المركز: لاعب جناح – لاعب وسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى