الرياضة الليبية

خارج المستطيل الأخضر | أسرار لا تعرفها عن مسيرة احتراف “بن علي” وحياته الخاصة

 يعد محترفنا الدولي أحمد بن علي، أحد أفضل المحترفين الليبين خارج أرض الوطن، ورغم أن اللاعب يتواجد الآن في كروتوني الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية إلى أن لديه مسيرة كروية حافلة بالإثارة والأسرار.

وبعد فوز  محترفنا بتصويت أفضل لاعب ” في الموسم المنتهي 2018 /2019 مع كروتوني بناء على اختيارات الجماهير، قررت “ريميسا” أن تتعمق في مسيرة محترفنا وتكشف  أبرز  الأسرار التي لا يعرفها بعض الجماهير عن “بن علي” منذ بداية مسيرته مع أكاديمية مانشستر سيتي الإنجليزي ولعبه في جميع منتخبات الشباب الإنجليزية وقصته مع المدرب الإيطالي الشهير روبرتو مانشيني وانتقاله لإيطاليا وحلمه الذي  ينتظر تحقيقه.

 

 

أول فريق

 

بدأ أحمد بن علي مسيرته في كرة القدم من إنجلترا حيث التحق بأكاديمية مانشستر سيتي الإنجليزي وهو في الثامنة من العمر قبل أن يخرج للإعارة إلى فريق روشديل الإنجليزي في 2011.  وعاد بن علي في نفس العام إلى السيتي واستمر مع الفريق حتى عام 2012 قبل أن ينتقل بشكل نهائي إلى بريشيا الإيطالي.

 

 

 

مانشيني والرحيل عن نادي الطفولة

                             

 وكان بن علي يتدرب مع الفريق الأول للسيتي ويرى مستقبله هناك حيث ظهر بحالية جيدة بما فيه الكفاية. ولكن تغيرت الأمور تماما مع مالك جديد للنادي وبالتالي تغير مدربه ليتعاقد  مانشستر سيتي مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في أواخر عام 2009.

 

 

وعندما جاء مانشيني وبدأ الاستثمار في النادي والتعاقد مع نجوم مثل يايا توريه وسيلفا وماريو بالوتيلي، شعر “بن علي” أنه لن يحظى بنفس الاهتمام السابق ليقرر الرحيل في 2012 عن عمر 20 عاما إلى بريشيا الإيطالي بعدما قضى 13عاما في نادي طفولته.

 

 

وأقيل مانشينني في 2013 بعدما خسر كأس الاتحاد أمام فريق ويجان الذي كان مهددا حينها بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

 

حقبة إيطاليا

 

ومنذ الانتقال إلى إيطاليا لعب محترفنا إلى كثر من نادي بينها بيريشا الذي استمر معه 3 سنوات ثم انتقل إلى باليرمو. وفي 2016 انتقل إلى بيسكارا حيث لعب في الدوري الممتاز . واستقر به الحال في فريقه الحالي كروتوني المنافس في دوري الدرجة الثانية والذي انتقل إليه في يوليو  من العام الماضي ويرتبط معه بعقد ينتهي في 30 يونيو 2020. 

 

أول مباراة

 

أول مباراة لمحترفنا في الدوري الإيطالي الممتاز  على الإطلاق كانت بقميص بيسكارا  أمام فريق نابولي في 2016. وسجل بعد 8 دقائق من صافرة البداية وانتهى اللقاء بالتعادل 2/2.

 

اللاعب المفضل

 

ولعب بن علي أمام نجمه المفضل وهو  السلوفاكي “ماريك هامشيك”  نجم نابولي وقتها والذي يلعب حاليا في الدوري الصيني.

 

حلم ” بن علي”

 

محترفنا “بن علي” كانت لديه رغبة شديدة لإثبات قدراته واللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن لم تتاح له الفرصة. ولذلك فإن حلمة أن يلعب ذات يوم أمام فريق طفولته مانشستر سيتي في ملعبه .

 

القميص “92”

 

عندما انتقل بن علي إلى كروتوني في 2018 اختار الرقم “92” على غلالته مع  الفريق. ويعود ذلك لسبب سنة ميلاد محترفنا والذي ولد في7 فبراير عام 1992. ويرتدي بن علي حاليا الغلالة رقم  10.

 

” على طريقة مارادونا”

 

أجمل هدف أحرزه محترفنا هو هدفه الذي سجله من وسط الملعب في مرمى بيسكارا بالجولة الخامسة من الدوري في سبتمبر الماضي . وقد شبهت الصحف حينها هدف محترفنا بهدف أحرزه الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا حينما كان يلعب في صفوف منتخب الأرجنتين للشباب في بداية مسيرته.

 

 

 

 

 

العائلة

 

 ولد بن علي في مدينة مانشستر الإنجليزية لأب ليبي وأم بريطانية. لاعبنا الدولي متزوج ولديه 3 أطفال.

 

معلومات أخرى

 

العمر : 26 عاما

الطول : 173 سم

الوزن : 66 كجم

القدم : اليسري

المركز:  لاعب وسط

القيمة السوقية: 250 ألف يورو

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى