الرياضة الليبية

خاص| اتحاد الكرة في “ورطة” بين إلغاء الموسم المنصرم وتمديد عقود اللاعبين

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” أن المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم الليبي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، يعيش في الوقت الحالي ورطة حقيقة بسبب الضغوط التي تمارس عليه من الأندية الليبية التي تعاني بسبب توقف النشاط لفترة طويلة وإنتهاء عقود لاعبيه في تلك الفترة.

وقالت المصادر إن الورطة تتمثل في مطالبة بعض الأندية لاتحاد الكرة بإصدار قرار رسمي بإلغاء الموسم المنصرم 2019 / 2020 والذي لم يلعب من الأساس بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد إضافة إلى انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضافت المصادر أن مطالب هذه الأندية تأتي بحثا عن إضفاء الشرعية على تعاقداتها مع لاعبيه، منوهة إلى أنه في حال إصدار قرار بإلغاء الموسم المنصرم فمن المترتب عليه أن تستمر عقود اللاعبين للموسم الذي يليه وبالتالي يحق لهذه الأندية أن تحتفظ بلاعبيها.

وأوضحت المصادر أن هناك فريق آخر من الأندية تطالب اتحاد الكرة باتخاذ قرار يقضي بتمديد عقود اللاعبين مع أنديتهم خاصة وأن بطولة الدوري الممتاز لم تستكمل عن الموسم 2018 / 2019 كما أن المسابقة لم تقام من الأساس للموسم 2019 / 2020، وبالتالي فمن حق الأندية تمديد عقود لاعبيها عن تلك الفترة التي لم يقام فيها النشاط.

وأشارت المصادر إلى أن المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة برئاسة الشلماني يقب حائرا بين مطالب بعض الأندية بإلغاء الموسم المنصرم ومطالب البعض الأخر بتمديد عقود اللاعبين، لافتة إلى أن مسئول الاتحاد يبحثون عن مخرج قانوني وشرعي من هذا المأزق لإرضاء الأندية وتهدئتها خاصة قبل انعقاد الجمعية العمومية .

الجدير بالذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم كان قد أعلن في وقت سابق أن الموسم الكروي الجديد 2020 / 2021، سوف ينطلق ببطولة الدوري الممتاز منتصف شهر أكتوبر المقبل، إلا أن قرار لجنة مكافحة كورونا باستمرار توقف النشاط زاد الغموض حول مسألة إقامة بطولة الدوري في الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى