الرياضة الليبية

خاص| اتحاد الكرة يدرس مقترحًا بإقامة دوري استثنائي للموسم الجديد بمشاركة 56 فريقًا

كشفت مصادر خاصة لموقع “ريميسا” أن المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم الليبي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد، يدرس حاليا مقترحا جديدا لشكل وعدد أندية مسابقة الدوري الليبي الممتاز في الموسم الجديد 2020 / 2021 .

وقالت المصادر إن المقترح الجديد لبطولة الدوري والذي تبناه وتقدم به أحد أعضاء المكتب التنفيذي يتضمن تصعيد فرق دوري الدرجة الأولى ودمجها مع أندية الدوري الممتاز ليرتفع العدد بذلك إلى 56 فريقا في بطولة الدوري للموسم الجديد لتكون بطولة استثنائية.

وأضافت المصادر أن المقترح يشمل أيضا أن يتم تقسم الفرق الـ56 إلى 4 مجموعات تلعب الفرق المتحصلة على صدارة كل مجموعة على البطوله، فيما يلعب أصحاب التراتيب من الأول إلى الرابع في المجموعات الأربعة ويصعدون ليشكلوا مسابقة الدوري الممتاز “أ” والتي ستتكون من 16 فريقا، فيما تشكل باقي الفرق في كل مجموعة مسابقة الممتاز “ب” حيث ستوزع الفرق الـ 40 الأخرى على مجموعات.

يشار إلى أن موقع “ريميسا” قد انفرد عبر مصادره الخاصة، في وقت سابق، أن عددًا من الأندية تدرس عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة، لمطالبة الاتحاد الليبي لكرة القدم بتعويضات بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء إلغاء الموسم الماضي من الدوري الممتاز.

وأوضحت المصادر أن هناك اتجاه لمطالبة اتحاد الكرة بتحديد مسار واضح للمسابقة خلال الموسم الجديد، في ظل ضغوط ستمارسها تلك الأندية على عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، من أجل تصعيد عدد من أندية الدرجة الأولى ليرتفع عدد الأندية إلى 56 ناديًا، وسط اقتراحات بتقسيم الدوري إلى 4 مجموعات.

وأشارت إلى أن هذه المحاولات لم تلق أي قبول من “الشلماني”، والذي رفض مناقشة هذه المقترحات، وطالب الأندية باللجوء إلى الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى