الرياضة الليبية

خاص| اتحاد الكرة يعلن موقفه النهائي من عودة الأهلي طرابلس والهلال للكأس

علمت “ريميسا” من مصادرها الخاصة داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم عن رفض مجلس إدارة الاتحاد ولجنة المسابقات رفع العقوبة الموقعة على ناديي الأهلي طرابلس والهلال والتي تقضي بحرمانهما من المشاركة في مسابقة كأس ليبيا في الموسم الجاري.

وكانت لجنة المسابقات قد أصدرت القرار رقم 190 لسنة 2018 الذي جاء فيه: “معاقبة فريق الأهلي طرابلس والهلال بالحرمان من المشاركة في مسابقة الكأس الموسم القادم لما بدر منهما بنسخة موسم 2017 / 2018”.
وتعود تفاصيل الأزمة إلى تحديد اتحاد الكرة يوم الخميس 21 يونيو الماضي، موعدًا لإقامة ديربي طرابلس بين الأهلي طرابلس والاتحاد على ملعب طرابلس الدولي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح، وأحدثت ضربة أنيس السلتو مهاجم الأهلي جدلاً كبيرًا، أدى إلى إلغاء المباراة ثم أعلن اتحاد الكرة إعادتها، لكن الأهلي رفض خوضها.

وفي نفس السياق، أكدت مصادرنا الخاصة أن المكتب التنفيذي للاتحاد رفض أيضًا رفع العقوبة الموقعة على اللاعبين سفيان بن عمران وأحمد الحاسي لاعبا الأهلي بنغازي.
يذكر أن احمد الحاسي قد أعلن اعتزاله لعب كرة القدم، اعتراضا على قرار اتحاد الكرة بحرمانه اللعب عام كامل، على خلفية مباراة الهلال والاتحاد التي أقيمت في ملعب الخمس، والتي شهدت تتويج الاتحاد بلقب الكأس، حيث ذكر الحكم محمد الشلماني المكلف بإدارة اللقاء تعرضه للسب والقذف من جانب “الحاسي”، وهو ما تم نفيه من جانب اللاعب.

وبرغم إيقاف اللاعب لمدة عام، إلا أن نادي الأهلي بنغازي، أعلن فى سبتمبر الماضي رسميًا، عن التعاقد مع نجم خط الوسط اللاعب المتميز ، البالغ من العمر 23 عامًا، لمدة 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى