أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. اجتماع اتحاد الكرة يسفر عن قرارات هامة بخصوص الكرة الليبية

حصري.. بعد اجتماع دام ست ساعات.. قرارات مهمة من اتحاد الكرة بشأن الكرة الليبية والدوري ينطلق رسميًا في أكتوبر القادم

انتهى اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الليبي، برئاسة عبد الحكيم الشلماني، ليسفر عن قرارات غاية في الأهمية بخصوص الكرة الليبية.

وأكد خميس آدم، النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة، في تصريحاتٍ خاصةٍ لموقع “ريميسا” أن اتحاد الكرة قرر خلال الاجتماع اليوم، إقرار آلية الهبوط بصورة رسمية للفرق الأربعة صاحبة المركزيْن الأخريْن في كل مجموعة.

كما تم تحديد موعد بطولة الدوري بالموسم الجديد لتكون في 22 من شهر أكتوبر القادم، على أن يتم الإعلان عن القرعة وطريقة إجرائها، في موعد لاحق.

ومن المقرر أن تكون بطولة الدوري الممتاز القادم بوجود 20 فريقًا بنظام مجموعتين، فيما يقام دوري الدرجة الأولى من 47 فريقًا على سبع مجموعات حيث ينطلق في الثاني عشر من نوفمبر المقبل.

كما قرر الاتحاد الليبي، خلال اجتماعه، السماح لكل نادي بالتعاقد مع لاعبيْن اثنيْن من دول شمال أفريقيا كلاعبيْن محلييْن.

وعن برنامج المنتخب الوطني؛ فقد تمت الموافقة على برنامج عمل المدير الفني الإسباني للاتحاد رامون كاتالا والتحضير اللازم الفوري لمباراتيْ مصر.

وجاء برنامج المنتخب بإقامة معسكر المنتخب الوطني بمدينة أنطاليا التركية يوم 27 الشهر الجاري حتى الثالث من أكتوبر ثم السفر للقاهرة.

وعلى هامش الاجتماع؛ تمت إعادة النظر في اللجان العاملة وأعضائها، وأيضًا الموافقة علي تجمع نخبة الحكام يوم 21 من سبتمبر الجاري بطرابلس.

كما تم اختيار جميع اللجان سواء المسابقات، الطعون، القيد، المنتخبات، الشاطئية.

وشهد الاجتماع استعراض العرض الاعلامي والتسويقي بجانب إقرار لائحة مكافآت الحكام، وإقرار لائحة المراقبين، وإقرار نماذج عقود اللاعبين، وأيضًا نماذج الانسحاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى