الرياضة الليبية

خاص .. الأزمات المالية تجتاح نسور نيجيريا قبل مواجهة منتخبنا بتصفيات “كان”

كشفت تقارير صحفية نيجيرية عن وجود أزمة مالية عصيبة تعصف بالاتحاد النيجيري قبل أيام من مواجهة منتخبنا الوطني الأول في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، حيث سيلتقي المنتخبنا يوم 13 أكتوبر في جولة الذهاب بنتيجيريا ثم في 16 من الشهر ذاته يلتقيان في جولة الإياب بتونس.

وقال مهند نجم، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” :

– نشرت الصحافة النيجيرية تقريرا مفصلا عن أزمة مالية تعصف بالاتحاد النيجيري لكرة القدم قبل أيام من مواجهة نظيره الليبي في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

– وأضافت الصحافة النيجيرية أن لاعبي المنتخب النيجيري كانوا قد اتفقوا بشكل مسبق مع اتحادهم لتقاضي المكافآت المالية بعد لعب مباراتي ليبيا في التصفيات.

– ولم تتوقف أزمة نيجيريا عند أموال اللاعبين بل من المرجح أن تكون رحلة النسور إلى تونس من أجل مواجهة الفرسان مهددة حيث يعيش الاتحاد النيجيري على وعود وزارة الرياضة في البلاد ولم يتحصل حتى اللحظة على التفويض المالي المخصص لتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

– ويلعب قائد الفريق الحالي أحمد موسى دور التهدئة بين لاعبي المنتخب النيجيري واتحاد الكرة هناك بعدما قام بشكل شخصي بالتواصل مع اللاعبين وتقديم ضمانات لهم بحصولهم على الأموال اللازمة وضرورة تأدية الواجب الوطني مهما كانت الظروف قاسية.

– وتعد هذه الحادثة المزمنة ليست بالغريبة تاريخيا على نيجيريا بالرجوع لعام 2016 تمرد لاعبو النسور رافضين المشاركة في أولمبياد ريو دي جنيرو البرازيلية بسبب عدم حصولهم على رواتبهم لفترة من الزمن ومكوثهم في أتلانتا الإيطالية في معسكر استعدادي رسم على شاكلة إيجابية وتحول لنقمة سلبية بسبب تقصير وزارة الرياضة واتحاد الكرة في توفير المناخ الملائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى