أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص | البكباك لريميسا البطولات الأفريقية قريباً على الملاعب الليبية

عقد مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، المنتخب في شهر أكتوبر الماضي، اجتماعًا مُوسعًا، مساء اليوم الثلاثاء، استغرق خمس ساعات ونصف الساعة، عبر تطبيق “zoom”.

وفي تصريح خصّ به “ريميسا”، قال نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، عدنان البكباك: مجلس الإدارة ناقش العراقيل نظرًا لعدم التسليم الكامل من الاتحاد الأفريقي السابق برئاسة المصري عمر علواني، إضافة إلى التأكيد على ضرورة إقامة كل البطولات الأفريقية للأندية والمنتخبات في موعدها المحدد، بعد التأكيد على ذلك من الاتحاد الدولي.

وأضاف: هناك محاولة من الاتحاد السابق للضغط وعرقلة الاتحاد الجديد إلا أن الاتحاد الدولي قطع الطريق على هذه التجاوزات بتكليف محامي مصري لفرض التسليم الكامل في أقرب فرصة .

وتوقع “البكباك” أن الأيام القريبة القادمة ستشهد إجبار أعضاء الاتحاد الأفريقي السابق على التسليم الكامل دون أي نقص، وفي حالة عدم الامتثال، سيتم عرض الموضوع على المحكمة التابعة للاتحاد الدولي ، الأمر الذي يتعارض مع التاريخ الحافل للرئيس السابق للاتحاد الأفريقي، عمر علواني، الذي سجل مسيرة فاقت 20 عامًا في رئاسة الكرة الأفريقية.

وعن مقر الاتحاد الجديد؛ أوضح نائب رئيس الاتحاد الأفريقي أنه سيُنقل إلى المغرب مع تغيير الطاقم بالكامل.

واختتم بالقول: الأمور سارت على أحسن ما يرام، والكل كان متجاوبًا وحاضرًا ومتفاعلًا، وقد طلبت السماح لليبيا إقامة البطولات الأفريقية على أراضينا، خاصة أن الأمور في تحسن، ولم يكن هناك اعتراض من قبل رئاسة الاتحاد، وهو ما سنعمل عليه، في المرحلة المقبلة، من خلال تقديم الطلبات الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى