6

خاص| البنزرتي يجتمع بالهمالي والترهوني بتونس لوضع برنامج إعداد الفرسان لتصفيات الكان

كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” أن المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي، المدير الفني الجديد لمنتخبنا الوطني الأول، يجتمع حاليا بأحد فنادق العاصمة التونسية بكل من أكرم الهمالي، المدرب المساعد بالجهاز الفني المعاون، وكمال الترهوني، مدير المنتخب الوطني.

وقالت المصادر إن البنزرتي طلب الاجتماع مع الهمالي والترهوني للوقوف على كل ما يخص فرسان المتوسط خلال الفترة الماضية من أجل وضع برنامج إعداد سريع ومكثف لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية القادمة.

ويستهل البنزرتي مهمته الرسمية مع فرسان المتوسط الشهر المقبل حث تنتظره مواجهتين قويتين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، حيث يلاقي تونس يوم 19 نوفمبر المقبل على ملعب رادس بتونس في افتتاح منافسات المجموعة العاشرة ثم يواجه تنزانيا يوم 19 من الشهر ذاته في الجولة الثانية.

وأوضحت المصادر أن البنزرتي يدرك تماما ضيق الوقت نظرا لأنه لا يتبقى سوى أسبوعين فقط على خوض المواجهة المهمة أمام تونس، وبالتالي فقد تم الاتفاق بين البنزرتي ومجلس إدارة اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، على عدم إجراء أي تغيير على الجهاز المعاون للمدرب السابق جلال الدامجة.

وأشارت المصادر إلى أن الجهاز المعاون المكون من أكرم الهمالي، المدرب المساعد، وكمال الترهوني، مدير المنتخب، ومحمد البوسيفي، مدرب حرس المرمى، سوف يستكملون مهمتهم مع الفرسان خلال المباراتين المقبلتين أمام تونس وتنزانيا، لافتة إلى أن التغيير على الطاقم المعاون سوف يتم عقب إنتهاء الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الكان.

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني، قد أعلن عن التعاقد رسميا مع المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي، مدة 6 أشهر قابلة للتجديد، لقيادة منتخبنا الوطني الأول في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون خلفا للمدرب الوطني جلال الدامجة الذي تمت إقالته عقب فشله في قيادة فرسان المتوسط للتأهل لنهائيات أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2020”.