الرياضة الليبية

خاص| الجروشي يكشف موعد إعلان القائمة النهائية لمنتخب تحت 17 عامًا

كشف نورالدين الجروشي، مساعد مدرب المنتخب الوطني تحت 17 عامًا، أن عملية اختيار عناصر المنتخب شهدت صعوبات كبيرة في هذه الفترة بسبب عدم وجود دوري للفئات السنية وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال الجروشي، خلال تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن عملية الاختيار في مدينة بنغازي جاءت عن طريق الدوري، مشيرًا إلى أن ما سهل الأمر هو أن اتحاد طبرق وخليج سرت نجحا في إقامة دوري هناك، لافتا إلى أن عملية الاختيار من خلال وجود الدوري تختلف عن الاختيار من خلال معسكر مدته يومين أو ثلاثة.

وأوضح أن التجمع الأخير للمنتخب سبقه تجمع دار السلام في طبرق، وتجمع الجبل الأخضر، وتجمع في البيضاء، وتم تجمع مدينة بنغازي لاختيار اللاعبين الذين سيمثلوا المنتخب، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب بعد تجمع المنطقة الشرقية والغريبة والجنوبية.

وأضاف أن الفترة الحالية تمثل مرحلة تجهيز المنتخب، موضحًا أن هناك معسكر داخلي في 15 من شهر نوفمبر القادم لمدة 10 أيام في إحدى المدن الليبية، وبعدها سيتم إقامة معسكر خارجي على أن تتم العودة لإقامة معسكر داخلي آخر، منوها إلى أنه ستيخلل تلك المعسكرات مباريات ودية وتدريبات بهدف خلق الانسجام بين جميع اللاعبين، وعلى إثرها سيتم الاستقرار على قوام المنتخب الرئيسية .

الجدير بالذكر أن محمد العنقار المدير الفني لمنتخب الناشئين تحت 17 عاما، كشف في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” في وقت سابق، أن ليبيا كانت تمتلك منتخبًا تحت سن 17 سنة بالفعل، لكن الظروف الأخيرة دعت الجهاز لفني للمنتخب للإصرار على اختيار  أفضل العناصر.

يشار إلى أن المنتخب أنهى معسكره خاض تجربة ودية جمعته بفريق أواسط بنغازي الجديدة. وذلك فى ختام سلسلة من التجمعات التي أقيمت مؤخرا لعدد كبير من المواهب الناشئة  فى عدد من المدن الليبية استعدادا للاستحقاقات الدولية المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى