الرياضة الليبية

خاص| الحوتي: ملعب بنغازي سيشهد الانطلاقة الحقيقية لرياضة الرقبي بليبيا

أعلن مصطفى الحوتي، رئيس اللجنة التأسيسية للعبة الرقبي، اليوم الاثنين، اكتمال أول ملعب خاص بالرقبي، بدعم من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي، وتحت إشراف المجلس البلدي بنغازي.

وقال الحوتي، فى تصريح خاص لموقع “ريميسا”، إن الملعب ستقام علية البطولة العربية في بنغازي، مشيرًا إلى أنه تم تحديد موعد مبدئي لحفل الافتتاح ليكون يوم 21 سبتمبر المقبل، وذلك في نطاق ضيق بسبب وباء فيروس كورونا .

وبارك الحوتي، لكل عشاق اللعبة في ليبيا على أول ملعب رقبي رسمي، بمواصفات معتمده في تاريخ ليبيا، مؤكدا أنها الانطلاقة الحقيقية لرياضة الرقبي للظفر بالألقاب، ستكون من هذا الملعب.

كما شكر الحوتي، كل من ساهم في نجاح هذا المشروع، حيث وجه شكره لإدارة جامعة بنغازي والمجلس البلدي، وشركة الملاعب الحديثة القابضة.

يذكر أن مشروع “رقبي 2018″، قد أعلن على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه تم الانتهاء أخير من إنشاء أول ملعب خاص بلعبة الرقبي في ليبيا، وذلك في  بنغازي.

ويأتي الملعب كآخر أهداف مشروع “رقبي 2018”. وأنشئ هذا الملعب بالشراكة مع جامعة بنغازي بدعم من الاتحاد الأوروبي في ليبيا وبرنامج الأمم المتحة الإنمائي إلى جانب بلدية بنغازي.

زر الذهاب إلى الأعلى