الرياضة الليبية

خاص | الدامجة يستبعد 5 محترفين من مواجهة موريتانيا.. تعرف على الأسباب

تتوجه، مساء اليوم الأحد، بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط قادمة من العاصمة المغربية الرباط استعدادا لمواجهة منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر الجاري.

وكشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” أن الجهاز الفني لفرسان المتوسط بقيادة المدرب المخضرم جلال الدامجة لن يصطحب كافة اللاعبين معه في رحلة موريتانيا وقرر استبعاد 5 محترفين.

وقالت المصادر إن المحترفين الخمسة هم: أحمد بن علي نجم كروتوني الإيطالي والمعتصم المصراتي لاعب فيتوريا غيماريش البرتغالي ومحمد الترهوني لاعب سموحة المصري وحمدو الهوني نجم الترجي التونسي وسند الورفلي مدافع الرجاء المغربي.

وأوضحت المصادر إن استبعاد المصراتي والترهوني يأتي بسبب الإصابة التي لحقت بهما في لقاء منتخبنا الوطني ونظيره المغربي يوم الجمعة الماضي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 / 1 .

وأضافت أن استبعاد بن علي والهوني والورفلي يأتي لأسباب فنية حيث يرغب المدرب جلال الدامجة في تجربة لاعبين آخرين في مراكزهم في المباراة الودية أمام موريتانيا للوقوف على مستواهم الفني واستعدادهم للمشاركة في الاستحقاقات القادمة.

يشار إلى أن الدامجة قرر أيضا ترك عدد من اللاعبين المنضمين لمنتخب المحليين في المغرب على أن يعود لهم بقية اللاعبين استعدادا لمواجهة تونس يوم 20 أكتوبر الجاري في مدينة طنجة المغربية في إياب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020” .

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني الأول خاض مباراة ودية أمام نظيره المغربي مساء الجمعة الماضية ونجح في تحقيق التعادل الإيجابي بهدف لمثله، كما خاض منتخبنا الوطني للمحليين مباراة ودية ثانية أمس السبت أمام نظيره المغربي والتي فقدها الفرسان بهدفين دون رد.   

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني الأول يستعد لمواجهة تونس يوم 16 نوفمبر المقبل في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “كان 2021” بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى