الرياضة الليبية

خاص| “السنفاز” يخرج عن صمته ويعدد أسباب خسارة المنتخب لمباراتي غينيا الاستوائية

عدد المدرب الوطني أحمد السنفاز،  مساعد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أسباب خسارة منتخبنا لمباراتيه أمام نظيره منتخب غينيا الاستوائية في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون. 

وقال السنفاز، في أول تصريح صحفي له لموقع “ريميسا” الرياضي، إنه من خلال متابعته لردود الأفعال التي صاحبت مباراتي منتخبنا الوطني أمام المنتخب الغيني، أريد أن أوضح ما يلي:

– أولا: المعيار الذي تم به اختيار قائمة لاعبي منتخبنا هو اختيار اللاعبين المحترفين نظرا لتوقف الدوري الليبي وهو ما يجعل المحترفين أكثر من ناحية الجاهزية البدنية علما بأن أغلب اللاعبين المحترفين متوقفين عن اللعب لمده شهر  ونصف الشهر.

– ثانيًا: غياب أربعة من العناصر المهمة من الذين ينشطون حاليا ومشاركين بشكل فعلي، وهو ما كان له تأثير كبير علي نتيجة المباراتين.

– ثالثًا: حراس المرمى لم يكونوا جاهزين وذلك بسبب توقف بطولة الدوري الممتاز لأكثر من عام ونصف العام.

– رابعًا: انقطاع بعض اللاعبين عن التدريبات بعد نهاية الدوريات التي يحترفيون فيها، وذلك على غرار اللاعب مفتاح طقطق ومحمد الترهونى واللذان توقفا عن اللعب منذ فترة بسبب انتهاء الدوري المصري، بالإضافة إلى محترفي الدوري التونسي حمدو الهونى وطلحة رزق والمعتم صبو والذين توقفوا منذ فترة أيضًا.

– خامسًا:  غياب كل من بدر حسن وأحمد بن على ومحمد المنير وإسماعيل التاجورى علما بأن الفريق الغيني لعب المباراة بتسعه لاعبين محترفين في ثلاثة من الدوريات الأوروبية المختلفة وهي الإيطالي والإسباني والبلجيكي أي أن اللاعبين جاهزين بدنيا وذهنيا وهذا ما صنع الفارق ورجح كفة الفريق الغيني بفضل جاهزية محترفيه.

وبرغم كل ما سبق، أوضح السنفاز أن منتخبنا الوطني قدم أداء جيد، مطالبًا المشاهدين والنقاد بإعادة مشاهدة المباراة مرة ثانيه حتى يتسني لهم تقييم الفريق بدون ضغوطات، منوهًا إلى أن العامل الرئيسي في خسارة المباراتين هي الأخطاء الفردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى