الرياضة الليبية

خاص| “الصويعي” يكشف موقف اتحاد الكرة من أزمات محترفينا مع الأندية التونسية

أكد عبدالناصر الصويعي، الأمين العام للاتحاد الليبي لكرة القدم، أن هناك تواصل دائم مع اللاعبين المحترفين في مختلف الدوريات العربية والأوروبية من أجل المساعدة في حل المشاكل التي قد تعرقل مسيرتهم الاحترافية مع أنديتهم.

وقال الصويعي، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إن اتحاد كرة القدم الليبي لم يطلب منه التدخل في أزمات بعض اللاعبين الليبيين المحترفين بالدوري التونسي، ولم يتلقى الاتحاد شكوى من أي لاعب في هذا الشأن.

وأضاف أن كل لاعب قام بتوقيع عقود احترافية مع الأندية التونسية لم يطلب منا المساعدة الفنية أو خلافه عند التعاقد، نافيًا كل ما تردد من إهمال المكتب التنفيذي للاتحاد بشأن ملف المحترفين الذين ينشطون في تونس وعدم حصولهم علي مستحقاتهم.

وشدد الصويعي على أن جميع العاملين في اتحاد الكرة على أتم استعداد لمساعدة اللاعبين متى طُلب منهم المساعدة، وتم التأكيد على ذلك خلال اجتماع اتحاد الكرة مع مدربي مدارس تعليم كرة القدم.

يشار إلى أن عددا من المحترفين الليبيين دخلوا في أزمات مع إدارة أنديتهم بسبب تأخر الحصول على مستحقاتهم المالية، وفي مقدمتهم يحيي صوله، لاعب شبيبة القيروان والذي هدد بشكوى إدارة ناديه إلى الفيفا بسبب عدم حصوله على مستحقاته، وأحمد شلبي مدافع اتحاد بن قردان والذي قرر فسخ تعاقده مع ناديه والبحث عن وجهة احترافية جديدة، ومحمود بحير، اللاعب السابق لنادي اتحاد تطاوين الذي فسخ تعاقده بسبب عدم حصوله على مستحقاته لمدة 4 أشهر، وكما قام منصور رزق المحترف بصفوف اتحاد تطاوين أيضًا بفسخ تعاقده بسبب الأزمة المالية.

أما اللاعب مهدي الكوت، لاعب الاتحاد المنستيري السابق، فقد قام بفسخ تعاقده مع فريقه بعد خلافات حادة بينه وبين مدربه، لسعد جردة، وصلت لدرجة توجيه الأخير بعض الكلمات المسيئة للاعب، ليضطر إلى فسخ عقده، والتنازل عن القيمة المتبقية من العقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى