الرياضة الليبية

خاص | “الضاوي” يكشف آخر استعدادات لجنة التحكيم لانطلاق الدوري الليبي الممتاز

قال توفيق الضاوي عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الليبي لكرة القدم، إن الفترة الزمنية من الآن وحتى انطلاق بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، كافية لوضع برنامج إعادة تأهيل الحكام.

وأوضح “الضاوي”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أنه لا يوجد أي تصور أو مخطط من لجنة التحكيم حتى الآن، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأيام القليلة القادمة لوضع برنامج إعداد للحكام يتناسب مع توقيت عودة الدوري.

وتابع عضو لجنة الحكام، خلال تصريحاته، أنه سوف يتم مخاطبة اللجنة الفرعية للحكام بضرورة البدء في وضع برنامج خاصة بالحكام من خلال الاجتماعات الأسبوعية والتدريب الجماعي للحكام في كل لجنة، على أن يتم بعدها إجراء الاختبارات البدنية لجميع الحكام من خلال الانخراط في تحكيم المباريات الودية والتي سوف تخوضها أندية الدوري المختلفة استعدادا لعودة النشاط.

أما عن الحكام الجدد، شدد “الضاوي”، على صعوبة إقحام حكام جدد أو على درجة مستجد في بطولة الدوري الممتاز في نسختها المقبلة، وكذلك مسابقة الدرجة الأولى والثانية، منوهًا بأن هناك لائحة التحكيم والتي تحدد درجات الحكام الذين يشاركون في بطولة الدوري.

وكان يونس الكزة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي لكرة القدم، قد كشف في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أنه تم تحديد موعد انطلاق منافسات بطولة الدوري الليبي الممتاز للموسم الجديد 2020 / 2021، لتكون في 15 من شهر أكتوبر المقبل، مضيفًا أن هذا الموعد تم تحديده بدون تنسيق مع اللجنة المختصة بمكافحة وباء كورونا.

وشدد “الكزة”، على أن بطولة الدوري في الموسم الجديد ستكون بطولة رسمية متكاملة وليست تنشيطية، أي أنه سيكون هناك هبوط، منوها إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد شكل المسابقة، حيث إن المكتب التنفيذي في انتظار المقترحات التي ستقدمها لجنة المسابقات في هذا الصدد ومن ثم يتم الإعلان عنها فور وصولها.

واختتم “الكزة” تصريحاته، بالتأكيد على أنه بعد انطلاق مسابقة الدوري الممتاز وانتظامها، سوف يقوم بتحديد مواعيد انطلاق باقي المسابقات بمختلف الدرجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى