الرياضة الليبية

خاص | “الطرمال” يحدد أهداف رابطة قدامى الرياضيين بنادي الجزيرة زوارة

أكد علي الطرمال الرئيس السابق لنادي الجزيرة زوارة، والرئيس الحالي لجمعية قدامى الرياضيين بنادي الجزيرة زوارة، أن رابطة الرياضيين القدامى بنادي الجزيرة تأسست في 11 نوفمبر 2011 بموجب قرار من إدارة نادي الجزيرة وتشكلت من عدة شخصيات رياضية وإدارية مرموقة، بذلت جهودًا كبيرة من أجل النهوض بهذه الرابطة وخدمة قدامى الرياضيين من خلال عدة أعمال وأنشطة وبوادر خيرية واجتماعية وإنسانية تسجل وتحسب لهم.

وأوضح “الطرمال”، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، أن هذه الرابطة تحولت إلى جمعية وذلك بموجب قرار إشهار من مفوضية المجتمع المدني الصادر في 2019/6/10، حيث تعمل كمنظمة محلية غير حكومية في ليبيا أكسبها الشخصية القانونية لمزاولة أعمالها ونشاطاتها، وفقاً للأهداف المدرجة في النظام الأساسي للجمعية.

وأشار إلى أنه بناء على ذلك تشكلت إدارة هذه الجمعية بموجب اجتماع الجمعية العمومية، وتتكون إدارتها من شخصيات رياضية وإدارية وكفاءات وخبرات عالية تسعى للعمل المنظم بعقل جماعي وبروح الفريق، وفي أجواء حميمية سعياً للنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.

ولفت خلال تصريحاته، إلى أن الجمعية تسعى لتحقيق العديد من الأهداف التي من أجلها تأسست ومنها ربط صلة التواصل بين أعضاء الجمعية من أسرة اللاعبين القدامى لنادي الجزيرة في مختلف الألعاب الرياضية بالنادي، وتوطيد وتعزيز العلاقات وأواصر الصداقة والتعاون بين أعضاء الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية، وتعزيز العلاقات والروابط الاجتماعية والتواصل بين الأجيال الرياضية في جميع الألعاب.

يأتي ذلك إلى جانب الاهتمام والرعاية بالرياضيين القدامى لنادي الجزيرة في كل الألعاب، والتكوين والإشراف الخاص بالفرق الرياضية لقدامى الرياضيين في كل الألعاب، والتعاون والتواصل والتقارب مع الجمعيات الرياضية المماثلة في جميع ربوع ليبيا وخارجها.

وتتضمن أهداف الجمعية، المساهمة في رفع درجة الوعي الرياضي والتعريف بالنظم واللوائح الخاصة بالألعاب الرياضية، إضافة إلى المساهمة في وضع التشريعات المنظمة للنشاط الرياضي في ليبيا، وتقديم الرأي والمشورة لمؤسسة نادي الجزيرة متى طلب منها ذلك، فضلا عن توثيق تاريخ ومسيرة نادي الجزيرة بالتعاون مع إدارة النادي، والعمل على إقامة العديد من المسابقات الرياضية للاعبين القدامى في مختلف الألعاب الرياضية، والمساهمة في معالجة وحل ما قد يحدث من مشاكل ونزاعات في منظومة نادي الجزيرة.  

وأضاف أن المستهدفين في الجمعية هم كافة اللاعبين القدامى بنادي الجزيرة وفي كل الألعاب الرياضية التي شارك فيها النادي على المستوى الرسمي، هؤلاء جميعاً ضمن أعضاء الجمعية العمومية للجمعية شريطة الانتساب للجمعية والحصول على بطاقة العضوية المعتمدة، موضحا أن الجمعية تسعى أن تشمل العضوية كذلك المدربين والإداريين القدامى الذين قدموا للنادي ونتمنى أن نوفق في ذلك.

واختتم “الطرمال” تصريحاته، مشددًا على أن الجمعية تسعى ومن خلال الأهداف والخطط المرسومة والمتوخاة من قبل أعضائها المحترمين والغيورين وحسب الظروف السانحة والإمكانيات المتاحة، إلى إقامة العديد من النشاطات والبرامج الرياضية والاجتماعية والخيرية التي من شأنها خدمة ورعاية الرياضيين القدامى بنادي الجزيرة، حيث سيتم الإعداد لها والإعلان عنها في حينها.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى