أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص.. “العميد” يطالب اتحاد الكرة بالدفاع عن حقوقه في بطولة الكونفدرالية

علم موقع “ريميسا” من مصادر موثوقة، أول تحرك من نادي الاتحاد بخصوص المقترح الذي تقدّم به الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بخصوص حل أزمة مباراة الفريق المرتقبة أمام إنيمبا.

وشهدت الدقائق القليلة الماضية تقدّم الكاف بمقترح بخصوص إقامة مباراتي الذهاب والإياب في دولة المغرب، بعد فشل الفريق النيجيري في السفر إلى تونس، وتعليقه في مطار المغرب نظرًا لعدم الحصول على الجرعة الثانية لفيروس كورونا، وهو ما يخالف البروتوكول الصحي بالدولة الشقيقة.

واقترح الكاف أن تُقام مباراتا الذهاب والإياب في المغرب، أو تقام مباراة فاصلة واحدة في المغرب خلال شهر ديسمبر المقبل لحسم المتأهل من الفريقين لدور المجموعات.

وقوبل هذا القرار برفض من قبل نادي الاتحاد، وعليه بدأ بأخذ الخطوات الرسمية الأولى للحفاظ على حقوقه.

وعلم “ريميسا” أن إدارة العميد استغاثت بالاتحاد الليبي لكرة القدم؛ من أجل التدخل والحفاظ على حقوق النادي واعتبار الفريق المنافس منسحبًا.

ويرى مسؤولو الاتحاد أن عدم وصول الفريق النيجيري جاء نتيجة إهمال منهم، لعدم معرفة قواعد البلاد التي سيتواجدون فيها من أجل خوض المباراة، وهو خطأ يجب أن يتحملوه.

ويطلب الاتحاد اعتبار فريق إنيمبا منسحبًا، وتأهله بشكل مباشر إلى دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية، على غرار ما حدث مع مواطنه الأهلي طرابلس بعد فشل فريق بيشارا التنزاني في الوصول إلى ليبيا، لخوض مباراة الإياب في دور الـ32 الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى