الرياضة الليبية

خاص | “الفوناس” يكشف عن آخر استعدادات منتخب اليد لبطولة أفريقيا

كشف الصديق الفوناس رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد، عن آخر استعدادات عناصر المنتخب في إطار الاستعداد للبطولة الأفريقية الـ24، والتي تنطلق في 16 يناير 2020 بتونس، والمؤهلة إلى كأس العالم بمصر 2021.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن الاتحاد يسعى لتنفيذ برنامج الإعداد المخطط له على الرغم من قلة الإمكانيات المادية، رغم الدعم المادي من هيئة الشباب والرياضة برئاسة بشير القنطري.

وأضاف أن هناك بعض الصعوبات التي واجهت الجهاز الفني للمنتخب والتي تتمثل في عدم القدرة على تجميع جميع لاعبي المنتخب إلا من خلال المعسكر المقبل والأخير، والذي سيبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 22 ديسمبر، وذلك بسبب توقف الدوري التونسي الذي يلعب فيه أغلب اللاعبين المحترفين.

وتابع أن اللاعبين المرشحين للمنتخب التحقوا بمعسكرات بداية من شهر أكتوبر الماضي وبصورة مستمرة حتى انطلاقة البطولة في الفترة من 16 إلى 26 يناير المقبل، أي لمدة 4 أشهر والتي تعتبر مدة طويلة، وهو أمر غير معتاد بالنسبة للاعب الليبي من حيث معدل الحصص التدريبية، وعدم صرف مكافآت طيلة الفترة الماضية، إلا ان هناك إصرارا على تحقيق نتائج جيدة والتأهل لكأس العالم.

وعن أبرز العقبات التي تواجه المنتخب، أكد أنها تتمثل في عدم الانسجام بين اللاعبين المحليين والمحترفين، إذ أن المحترفين يمثلون القوام الأساسي للمنتخب، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم التركيز على الانسجام بين اللاعبين بشكل أكبر وذلك من خلال المباريات الودية للفريق.

وكشف الفوناس عن أبرز المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب الوطني خلال المعسكر المقبل والتي ستصل إلى 8 مباريات ودية أمام منتخبي الكونغو والمغرب، بالإضافة إلى أندية الترجي التونسي ومكارم المهدية ونهضة جمال وسبورتينج.

واختتم رئيس الاتحاد الليبي تصريحاته معبرًا عن آماله في تحقيق نتائج جيدة خلال البطولة الافريقية بتونس، والتأهل إلى كأس العالم المقررة بمصر، من أجل إسعاد الشعب الليبي 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى