الرياضة العالمية

خاص| انتهى الدرس يا يوفي.. أياكس يحطم كبرياء رونالدو ورفاقه بدوري الأبطال “الملعون”

يواصل فريق أياكس أمستردام الهولندي تفجير المفاجآت وتقديم عروضه القوية ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما نجح الليلة في إقصاء يوفنتوس الإيطالي من الدور ربع النهائي عقب الفوز عليه بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أليانز ستاديوم معقل السيدة العجوز في تورينو. وكانت مباراة الذهاب في هولندا قد انتهت بالتعادل الإيجابي1/1.

ويعد البيانكونيري هو ثاني أقوى فريق مرشح للقب يزيحه أياكس هذا الموسم بعدما أقصى ريال مدريد الإسباني الفائز بالبطولة في أخر 3 سنوات على التوالي. وحرم شباب أياكس الليلة خبرة اليوفي من التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي في أخر 5 سنوات.

 

الصحف الإيطالية خرجت سريعا لتعلق على الخروج المفاجئ لكريستيانو رونالدو ورفاقه. وقالت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” بعد المباراة “يا له من درس، رونالدو يعود للمنزل”.

وأشارت الصحيفة إلى التكتيك الذي لعب به مدرب أياكس ليفوز بالمباراة 2/ 1 في عقر دار البيانكونيري وعبر الفتى الذهبي ماتيس دي ليخت الذي أحرز هدف الفوز  فيما لم يكن هدف رونالدو كافيا.

 

أما صحيفة “توتو سبورت” فقد عنونت “رونالدو لا يكفي.. لعنة دوري الأبطال”. وتشير إلى خروج اليوفي في أخر 5 مواسم من الأدوار النهائية قبل خطوة أو خطوتين من التتويج باللقب.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى مع  ضم رونالدو الفائز بالبطولة 5 مرات والهداف التاريخي لها، فإن ذلك لم يكن كافيا لتخرج السيدة العجوز مجددا بعد خسارة مخيبة للآمال أمام الأنصار.

 

 

كما حرم أحفاد يوهان كرويف، النجم البرتغالي من الحصول على لقبه السادس والرابع على التوالي من بطوله دوري الأبطال، ليودعها كما ودعها فريقه السابق أمام أياكس بدور الـ16.ويبقى السؤال هل أصابت لعنة فريق اليوفنتوس في بطولة دوري الأبطال؟ وهل انتقلت هذه اللعنة إلى الدون؟.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى