أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص – عدد من رؤساء أندية “الممتاز” يبدؤون حملة لإقناع “الشلماني” بعدم الهبوط هذا الموسم

علم موقع “ريميسا” من مصادره الخاصة، انطلاق حملة يقودها رؤساء أندية الدوري الممتاز لعدم اعتماد الهبوط بالدوري هذا الموسم.

وأكد مصدر لـ”ريميسا” أن حملة يقودها بعض رؤساء أندية الدوري الممتاز مع بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ من أجل إقناع الرئيس وبعض الأعضاء الرافضين لعدم الهبوط من الدوري الممتاز.

وحسب المصدر فإن هناك انقساماً كبيراً بشأن تطبيق الهبوط هذا الموسم، حيث يوجد مسار يريد الهبوط على رأسهم رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، ومسار آخر يرغب في عدم اعتماده هذا الموسم.

يُذكر أن الشلماني أكد في تصريحات سابقة لريميسا أنه لن يلتفت أبدًا للدعوات التي تطالب بإلغاء الهبوط هذا الموسم، وأن الأمر قُضي وأن اجتماع المرج حسم القرار بكل التفاصيل الخاصة بالدوري.

ودعا الشلماني أعضاء المكتب التنفيذي للعمل من أجل المستقبل، وتطوير اللعبة والحرص على تطبيق اللوائح.

وكانت قاعدة الهبوط في الدوري هذا الموسم (2020 – 2021)، قد أقرها اتحاد الكرة قبل انطلاق المسابقة، حيث تنص المادة الثالثة من قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة على أن “تتبارى فرق كل مجموعة فيما بينها ذهاباً وإياباً، وفي نهاية الدوري يتأهل الفريقان المتحصلان على الترتيبين الأول والثاني من كل مجموعة للدوري الرباعي، ويهبط الفريقان المتحصلان على الترتيب الحادي عشر والثاني عشر من كل مجموعة للمسابقة الأدنى مباشرة”.

يُذكر أنه هبط رسميًا أربعة أندية من الدوري الليبي الممتاز بشكل رسمي، قبل جولتين من ختام الدوري، وهي نجوم اجدابيا والأنوار في المجموعة الأولى، بينما هبط نادي الوحدة ورفيق من المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى