أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالصور – بحضور الشلماني اجتماع مثمر للّجنة الطبية باتحاد شمال أفريقيا

تابع موقع ريميسا عن كثب، اجتماع اللجنة الطبية باتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، والذي شهد حضور رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم ورئيس اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني.

وخلال الاجتماع تم توزيع المهام بين أعضاء اللجنة الطبية باتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، حيث كلّف محمد سلطان من مصر رئيسًا للجنة والمُكلف بمتابعة جائحة كورونا، ونائب رئيس اللجنة عبداللطيف مقري من المغرب وعصام الدناع من ليبيا مقررًا، وشفيق الجراية من تونس منسق وحدة العلاقات العامة والتوعية والتثقيف، وسعيدة عياشي من تونس منسق وحدة تأمين المسابقات، وياسين الزرقيني منسق وحدة البحوث والتدريب.

وكذلك تم خلال هذا الاجتماع اعتماد ملامح خطة عمل اللجنة المبدئية، وفق تقسيم مُحدد، ومنها التدريب والتطوير والتأهيل وتكوين الملكات والتوعية والتثقيف الصحي والمؤتمرات العلمية والبحوث العلمية وتأمين المسابقات.

وتم الإتفاق على تقديم المقترحات الخاصة بكل البرامج المدرجة تحت كل تصنيف في ظرف أسبوعين للمناقشة، ومن ثم الإقرار، وكذلك التأكيد على أن اللجنة الطبية تسعى لخلق بيئة صحية لكرة القدم في دول شمال أفريقيا، وصُنع نموذج يُحتذى به في أفريقيا بتعميم مخرجاته عبر بروتوكولات وتطبيقات وإجراءات وتوثيقات وما شابه، عبر بطولاتها أو من خلال اتحاداتها عبر بطولاتها الوطنية؛ بُغية التأثير في بيئة كرة القدم بشمال أفريقيا طبيًا وصحيًا.

جدير بالذكر أن الشلماني أكد دعمه الكامل لبرنامج عمل اللجنة، وتقديم كل الإمكانات التي تسهم في نجاحها، وأكد امتنانه لجدية النقاش والعملية التي تميز بها، والرغبة من كل الأعضاء في صنع الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى