الرياضة الليبية

خاص بالصور | تأجيل بطولة انترامنيا الدولية لكرة اليد للعام المقبل بسبب جائحة كورونا

حددت إدارة بطولة انترامنيا الدولية لكرة اليد، موعدًا جديدًا لإقامة منافسات النسخة 48 من البطولة لتكون في الفترة من 13 وحتى 19 يوليو 2021، بمدينة تيرامو الإيطالية. 

وكان من المفترض أن تقام هذه النسخة من بطولة انترامنيا الدولية في الأسبوع الأول من شهر يوليو العام الحالي، بمدينة تيرامو، ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” .

 

 

من جانبه أعرب بيير لويجي مانطاؤطي، رئيس بطولة انترامنيا الدولية لكرة اليد، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، عن أسفه لتأجيل البطولة، مؤكدًا أن قرار التأجيل كان صعبًا، خاصة وأن البطولة نجحت في تواصلها سنويًا طيلة 48 عاما دون انقطاع.

 

 

وأضاف مانطاؤطي، أن سلامة الرياضيين هو الأمر الأهم بالنسبة للجنة المنظمة للبطولة، مؤكدًا أن اللجنة تتعهد ببذل المزيد من الجهد من أجل مواصلة النجاح في تنظيم البطولة خلال السنوات المقبلة.

 

 

كما أعرب مانطاؤطي عن أمله في أن تتحسن الظروف في ليبيا، وأن تتمكن الفرق والمنتخبات الليبية من المشاركة في نسخة البطولة التي ستقام خلال العام المقبل.

 

 

يذكر أن الفرق الليبية لها تاريخ حافل في المشاركة ببطولة إنترامنيا الشهيرة التي انطلقت أواخر سبعينيات القرن الماضي، عندما شارك فريق الوحدة تحت قيادة مدربه محمود بركة، قبل أن تتوالي المشاركات التي كان أخرها العام الماضي بمشاركة فريق المشعل بالخمس، والذي تمكن من تحقيق نتائج مشرفة على صعيد منافسات بطولة الشباب تحت 18 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى