الرياضة الليبية

خاص بالصور| “قنبور” يخوض تدريبات بدنية قوية بمنزل استعدادا لأولمبياد طوكيو

يواصل الجداف الدولي حسين قنبور، المتأهل إلى أولمبياد طوكيو، مباشرة تدريباته البدنية القوية في منزله بمدينة طرابلس في إطار برنامجه التدريبي استعدادا لخوض غمار دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل.

 

وحصل موقع “ريميسا” على صور خاصة من الجداف الليبي وهو يؤدي تدريبات بدنية قوية في منزله، وذلك بعدما قطع منتصف شهر سبتمبر الجاري، معسكره المتقدم بتونس الذي بدأ منذ أكثر من أشهر.

وكان الاتحاد الليبي للتجديف قد قرر بإيقاف المعسكر التحضيري لقنبور، استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو تحت إشراف الاتحاد الدولي وبالتنسيق مع الاتحاد الليبي، وذلك كإجراء احترازي، لحماية الرياضي الأولمبي تجنبا لعدوى فيروس كورونا المستجد المتفشي في العالم.

 

ويخوض “قنبور” تدريباته يوميا على شواطئ طرابلس بمعدل حصة واحدة يوميًا، كما يخوض تدريبات بدنية قوية في المنزل ليحافظ على لياقته البدنية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الليبي للتجديف وضع برنامجا تدريبيا لإعداد قنبور للأولمبياد، يتضمن 4 مراحل، تبدأ من تونس، ثم إيطاليا، وألمانيا، قبل أن يخوض الرياضي الليبي المرحلة الأخيرة بطوكيو لمدة شهر قبل انطلاق الألعاب الأولمبية بالمجرى الرسمي للسباقات.

 

يشار إلى أن قنبور هو أول رياضي ليبي يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد تفوقه في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت بالبحيرة التونسية وحصوله علي المركز الأول لسباق 2000 متر بمشاركة عشرات الجدافين من 20 دولة أفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى